وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع مذكرة تفاهم لتطوير قطاع العمل الهندسي المعماري

نشر بتاريخ: 31/03/2010 ( آخر تحديث: 31/03/2010 الساعة: 11:20 )
القدس- معا- وقعت نقابة المهندسين- مركز القدس والجمعية الملكية للمعماريين البريطانيين مذكرة تفاهم مشتركة في اطار مشروع المجلس الثقافي البريطاني " نساء في العمل".

وتنص مذكرة التفاهم على عدد من البنود الهادفة لرفع مستوى الزملاء والزميلات المهندسين المعماريين، وذلك من خلال تنفيذ العديد من النشاطات المشتركة حيث وقعها ممثلا عن نقابة المهندسين إحسان سبوبة "أمين سر النقابة" في حين وقعها عن جمعية المعماريين البريطانيين فرجينيا نيومان " نائبة النقيب".

وجرت مراسم التوقيع في مقر الجمعية الملكية للمعماريين البريطانيين في لندن بالمملكة المتحدة أثناء زيارة وفد النقابة والتي تخللها العديد من المشاركات برز أهمها في زيارة جامعة ويست مينيستر بهدف فتح آفاق تعاون مشترك، كما تم الإجتماع بممثلين عن مجلس الخبراء البريطاني أثناء الزيارة، حيث ضم الوفد كل من المهندس إحسان سبوبة "أمين سر النقابة" والمهندس مأمون أبو ريان "القائم بأعمال مدير دائرة التخطيط والتطوير".

كما شارك في فعاليات هذه الزيارة الدكتورة المهندسة شادية طوقان مديرة المكتب الفني لبرنامج إعمار البلدة القديمة في القدس و التابعة لمؤسسة التعاون، حيث شاركت بتقديم عرض عن برنامج إعادة اعمار البلدة القديمة بالقدس ضمن ورشة عمل نظمها مجلس الخبراء البريطاني لتشجيع السياحة التراثية في دول من الشرق الأوسط.

يذكر أن هذه الإتفاقية تتضمن تنفيذ العديد من البرامج يبرز اهمها في برامج تبادل الخبرة وعقد دورات تطويرية للزملاء المعماريين بالإضافة الى العمل على تنفيذ ورش عمل ومؤتمرات مشتركة وغيرها العديد من النشاطات حيث سيتم التحضير لها في الأشهر القادمة.