وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أصدقاء فلسطين تنظم لقاء حول دور الإعلام في تعزيز الحوار والمصالحة

نشر بتاريخ: 31/03/2010 ( آخر تحديث: 31/03/2010 الساعة: 11:41 )
نابلس - معا - نظمت جمعية أصدقاء فلسطين لقاء جماهيريا في قرية بيت إمرين تناول دور الإعلام في تعزيز الحوار والمصالحة الوطنية.

واستعرض الصحفي والباحث في الإعلام الإلكتروني أمين أبو وردة مدى تأثير الإعلام بشكل عام والإلكتروني حديثا بشكل خاص على توجهات الرأي العام الفلسطيني، مبينا خطورة عدم الموضوعية والمصداقية في متابعة القضايا التي تخص الشأن الفلسطيني الداخلي، وأنه لا بد من إستدراك دور الإعلام وإنعكاساته السلبية على ثقافة وبنية مختلف فئات المجتمع الفلسطيني.

من جهته عرف عضو الدائرة الإعلامية للجمعية كايد معاري بجمعية أصدقاء فلسطين والأهداف التي انطلقت من أجلها مبينا خطط الجمعية المستقبلية والمشاريع التي تنوي تنفيذها معبرا عن شكره لنادي بيت أمرين والقائمين عليه على إنجاح اللقاء.

وفي السياق ذاته عبر المشاركون عن استيائهم مما وصفوه بضعف الإعلام المحلي مؤكدين على ضرورة الرقي بمستواه حتى يلبي الحد الأدنى من إحتياجات المواطنين المعلوماتية والخدماتية.

يشار إلى أن هذه اللقاءات تنفذها جمعية أصدقاء فلسطين بالتعاون مع الهيئة الاستشارية الفلسطينية وبدعم من مؤسسة التعاون لحل الصراع دورها في تعزيز ثقافة الحوار والمصالحة لكافة فئات المجتمع.

ومن الجدير ذكره أن جمعية أصدقاء فلسطين هي جمعية شبابية تعمل على التعريف بالقضية الفلسطينية بأبعادها الثقافية والاجتماعية والفنية بعيدا عن الحزبية والفئوية.