وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فدا يضع عناوين خطته لخوض الانتخابات القادمة

نشر بتاريخ: 31/03/2010 ( آخر تحديث: 31/03/2010 الساعة: 14:25 )
رام الله- معا- نظم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" في رام الله دورة حول أساليب خوض الانتخابات استمرت يومين وشارك فيها 36 من أعضائه وكوادره المكلفين بإدارة الحملة الانتخابية للحزب في الانتخابات المحلية المقرر تنظيمها في 17 تموز القادم.

وعقد على هامش الدورة لقاء مع المشاركين تحدثت فيه نائب الأمين العام لـ فدا وزيرة الثقافة الرفيقة سهام البرغوثي وعضوا المكتب السياسي للحزب محمد العاروري ومحمود بحيص.

وشددت البرغوثي على أهمية الانتخابات المحلية في إفراز هيئات محلية تقدم خدمات مختلفة للمواطنين سواء على صعيد البنى التحتية من طرق وماء وكهرباء ومدارس..الخ، إضافة إلى دورها في الحفاظ على البيئة، فضلا عن ما تعطيه نتائجها من مؤشرات لانتخابات المجلسين الوطني والتشريعي التي أعربت عن أملها في أن تعقد في أسرع وقت ممكن، وأن توقع حركة حماس على الوثيقة المصرية للمصالحة أسوة بحركة فتح التي وقعت عليها في وقت أبدت باقي فصائل منظمة التحرير موافقتها عليها.

وبدوره أكد العاروري الاستعداد لخوض الانتخابات المحلية القادمة وتشكيل لجان لإدارة الحملات الانتخابية في كل مدينة وبلدة وقرية وحصر قوائم الرفاق والأصدقاء وجمهور المواطنين المستعدين للتصويت للحزب وتسمية مرشحيه في كل موقع شرط أن يتحلوا بالكفاءة والنزاهة وأن يحظوا باحترام الجمهور ويبدوا الاستعداد اللازم لخدمة المواطنين.

أما بحيص فشدد على ضرورة تشكيل الحزب لجنة مركزية تتولى متابعة استعداد فدا للانتخابات القادمة ووضع عناوين خطته لخوضها على أن ينبثق عن ذلك سكرتاريا تتولى تنفيذ الخطة على مدار الـ 24 ساعة وتزور مختلف المواقع للاطلاع عن كثب على الاستعدادات على الأرض.