وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو رعد يتهم مسؤولا بالمالية بتقويض الاتفاقية والزمر يؤكد انها سارية

نشر بتاريخ: 31/03/2010 ( آخر تحديث: 31/03/2010 الساعة: 16:42 )
نابلس - معا - اتهم رئيس نقابة الموظفين العمومين في محافظة نابلس امجد ابو رعد، مسؤولا بارزا في وزارة المالية بالعمل على تقويض الاتفاق الذي ابرم بين النقابات والحكومة في وقت سابق من الشهر الماضي.

وعن تفاصيل تقويض الاتفاقية، اتهم ابو رعد في تصريح لـ"معا" المحاسب العام في وزارة المالية يوسف الزمر انه لم يكتف بتوقيع الدكتور سلام فياض على الاتفاقية ولم تعجبه موافقة امين عام مجلس الوزراء عليها ولا حتى رئيس ديوان الموظفين، قائلا :" يبدو ان اصراره ان الاتفاقية لا يمكنها ان ترى النور الا بتوقيعه الشخصي"، على حد تعبير ابو رعد.

وبين ابو رعد ان النقابة ستعقد اجتماعا عاجلا وطارئا بعد صرف الرواتب الاسبوع القادم، لتقييم الاتفاقية ومدى التزام الحكومة بتنفيذ بنودها واتخاذ موقف حازم تجاه ذلك.

واتصلت وكالة معا مع يوسف الزمر لاستيضاح القضية، حيث اكد الزمر ان القرارات رفعت لرئيس مجلس الوزراء د.سلام فياض بعد الموافقة على جزء منها، وتم تنفيذ جزء من المطالب وما تبقى يحتاج لجهد كبير ولا يتم بيوم ويحتاج لوقت، مؤكدا انه ما استطاعت وزارة المالية تنفيذه نفذته، والباقي جاري العمل عليه ويحتاج لوقت ومراجعة قانونية وقرارات واستيضاحات.

واكد الزمر انه لم يتم خرق الاتفاقية، وان كل ما يقال حول خرق الاتفافية لا اساس له من الصحة، مؤكدا ان جزءا من الاتفاقية نفذ مع راتب الشهر الحالي، وسيتم تنفيذ جزء اخر مع راتب الشهر القادم.