وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس قروي العقبة ينظم مهرجانا بالتعاون مع المركز الفلسطيني

نشر بتاريخ: 31/03/2010 ( آخر تحديث: 31/03/2010 الساعة: 14:43 )
جنين - معا - نظم مجلس قروي العقبة وجمعية المرأة الريفية في القرية بالتعاون مع المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية في جنين وعدد من المؤسسات، مهرجاناً لإحياء عدد من المناسبات الوطنية والإنسانية.

حيث أقيم الاحتفال في ساحة الجمعية، على شرف يوم الأرض ومعركة الكرامة، ويوم المرأة، وعيد الأم، ويوم المياه العالمي، وشارك في الحفل ممثلين عن محافظة طوباس، والأجهزة الأمنية، والمؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة.

وافتتح الاحتفال بآيات من القرآن الكريم، ثم بالنشيد الوطني الفلسطيني، فيما شاركت فرق كشفية في هذا النشاط، الذي أقيم في ساحة الجمعية الخيرية، وروضة الحق التابعة للجمعية، وخلال المهرجان ألقيت العديد من الكلمات، فيما شارك أطفال الروضة بالعديد من الفقرات الفنية.

وتحدث الحاج سامي صادق عن القرية وما توجهه من معاناة، وأكد على أن القرية ترابط في مكانها، وكما نجحت في إزالة معسكر من أراضيها، فهي مستمرة لإزالة المعسكر القريب منها، ويساندها في نضالها ملايين البشر في مختلف أنحاء العالم.

وقال بأن القرية التي تحيي في هذه الأيام العديد من المناسبات، فإنها تؤكد بأنها تستوحي من يوم الأرض تشبثاً بهذه الأرض، وتستلهم من معركة الكرامة معاني العزة والكرامة، ومن يوم المرأة تاريخ مشرق لنضال المرأة الفلسطينية، ومن يوم المياه العالمي رسالة تقول من خلالها بأن الاحتلال يسرق مياه فلسطين، ويحرم أهلها من حقهم في الشرب. وقال آذار الزاخر بالمناسبات يدفعنا للبذل والعمل من أجل تحرير أرضنا.

وشدد ممثل محافظة طوباس أحمد محاسنة على أن الشعب الفلسطيني عندما يحيي المناسبات الوطنية، فإنه يؤكد على حقه في إقامة دولته الفلسطينية أسوة بباقي دول وشعوب العالم، وإن اختيار العقبة لإقامة نشاطات في هذه المناسبات، يعتبر تقديرا واعترافا بما تقوم به القرية من مقاومة ونضال ضد الاحتلال، وتعبير عن التضامن الفلسطيني مع هذه القرية.

وشدد مدير الحكم المحلي في طوباس طارق درويش على أن يوم الأرض الذي يصادف اليوم جاء بدماء فلسطينية، سطرت حكاية الشعب الفلسطيني الرافض للاحتلال في الجليل والمثلث، وقال إن ما قام بانتفاضة يوم الأرض هم الأهل في الأراضي المحتلة في الجليل والمثلث، وذلك يؤكد على تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه، بوجه الاحتلال الذي يحاول سرقة كل الأرض الفلسطينية.

واعتبرت ممثلة اتحاد المرأة الفلسطينية في محافظة طوباس مها زيد الكيلاني تزامن مناسبات يوم المرأة، وعيد الأم، ومعركة الكرامة، بمثابة حافز للجميع للمشاركة في نضالات الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال، وفي ذات الوقت العمل على تامين الحق بالحياة الكريمة لكل أبناء الشعب الفلسطيني، وحيت المرأة في مختلف أماكن تواجدها، وقالت لقد شاركت المرأة الفلسطينية في مختلف مراحل النضال، وهي اليوم تقف صفاً قوياً بجانب الرجل في معركة البناء والتحرير، وحيت نساء فلسطين في المعتقلات، وحييت الأسيرات اللواتي سجلن صفحات مشرقة في تاريخ القضية.

وألقى أمين سر فتح في إقليم طوباس حسن أبو العيلة كلمة شدد فيها على أن حركة فتح ماضية في مسيرة التحرير والبناء، وقال: إن قيادات فتح وهي تتصدى لمشاريع الاحتلال، تواصل معركة البناء، وفي خط متوازي معركة دبلوماسية لحصار إسرائيل، وفرض الإرادة الدولية التي تقضي بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.