وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد طلابي ألماني يطلع على الأوضاع المعيشية لأهالي بيت ساحور

نشر بتاريخ: 31/03/2010 ( آخر تحديث: 31/03/2010 الساعة: 16:48 )
بيت لحم- معا- زار مدينة بيت ساحور اليوم وفد طلابي من مدرسة فيرستفالد غانسيوم موسينغر من مقاطعة شتوتغارد الألمانية الذي يحل ضيف على المدرسة الإنجيلية اللوثرية بهدف الإطلاع على الأوضاع المعيشية للمدينة و التضامن مع سكانها.

وكان في استقبال الوفد بدار البلدية هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور الذي رحب بالوفد الضيف و شكر تضامنهم و إحساسهم الإنساني نحو تحقيق العدالة الرغبة في نصرة المظلومين و التضامن مع الحقوق الفلسطينية المشروعة في جميع الأعراف الدولية و الشرائع السماوية.

وأضاف "ان شعبنا يحرم من أداء الشعائر الدينية الا بعد الحصول على التصاريح المخصصة لهذا الشأن، كما في حالة السفر يضطر أبناؤنا الى المغادرة عن طريق الأردن للسفر الى الخارج".

وقال: "نحن شعب دعاه سلام ونرغب في ان تعيش بسلام وان يعيش أطفالنا وشبابنا كباقي أطفال وشباب العالم بأمن وأمان وان يمارسوا كافة الأنشطة التي يحرمون منها نتيجة لسياسة الإغلاق والعقاب الجماعي".

وأضاف الحايك ان المدينة أصبحت ألان محاطة بالمستوطنات التي قامت بمصادرة الاف الدونمات لصالحها بالاضافة الى سياسة العزل بإقامة جدار الفصل والطريق الالتفافي، وألان هنالك محاولات تمارس فيها سياسة الترهيب خاصة اتجاه التطورات الجديدة لحديقة عش غراب حيث تم إنشاء برج عسكري بالاضافة الى المحاولات التي يقوم بها المستوطنين للاستيلاء على الموقع.

كما تم تقديم عرض ضوئي ونبذة تاريخية عن المدينة والأماكن السياحية والأثرية فيها بالاضافة وعرض سريع للتطور السكاني والاقتصادي والمعماري في المدينة.