وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنوب الخليل تعقد اجتماع لجميع رؤساء الأقسام

نشر بتاريخ: 31/03/2010 ( آخر تحديث: 31/03/2010 الساعة: 16:24 )
الخليل- معا- عقدت مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل اجتماع لجميع رؤساء الأقسام بحضور مدير التربية الأستاذ فوزي أبو هليل ونائبة الإداري الأستاذ خالد أبو شرار في مركز المصادر التابع للمديرية بهدف التعريف بالمركز وأقسامه والعاملين فيه والخدمات التي يقدمها والفئات التي يستهدفها وما هو الدور المطلوب من جميع الأقسام لتفعيل دور المركز ومهامه.

وتحدث أبو هليل في بداية اللقاء عن أهمية المركز الذي يعتبر الثاني على مستوى الوطن ويقدم خدمات متنوعة من خدمة اجتماعية, وتربية خاصة وعلاج طبيعي وعلاج وظيفي, وعلاج نطقي ولغوي, مؤكدا أن الزيارات التي يقوم بها فريق المركز لمدارس المديرية والمتابعة التي يقومون بها من خلال الزيارات المتتالية والعمل الممنهج ووضع الخطط العلاجية تساهم في تحسين مستوى التعليم.

كما أكد على ضرورة دعم الفريق وتوفير الاحتياجات اللازمة حسب إمكانيات المديرية لما وجده من تغيير في توجهات الطلبة وارتباطهم لوجود فريق المدرسة، كما ساعدوا على تحسين نوعية التعليم من خلال الزيارات الإشرافية والتقارير.

من جهته رحب الأستاذ عماد طميزة أخصائي العلاج النطقي واللغوي بالحضور شاكرًا الجهود المبذولة لإنجاح هذا المركز.

وتمنى ان تتطور خدمات هذا المركز لتشمل خدمات متطورة مثل وحدة صوتيات وسمعيات لتقديم خدمات مجانية، وكذلك وجود أدوات مساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف ان المركز يقدم خدمات تأهيلية تعمل على تحضير الطلبة ليكونوا في أعلى درجة من الاستقلالية.