وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل بعنوان "نحو اطار من السياسات لتنمية المؤسسات "

نشر بتاريخ: 31/03/2010 ( آخر تحديث: 31/03/2010 الساعة: 17:49 )
رام الله-معا- عقدت وزارة الاقتصاد الوطني اليوم في مقر الوزارة وبالتعاون مع منظمة العمل الدولية ورشة عمل تحت عنوان " نحو اطار من السياسات لتنمية المؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة""

واشاد وزير الاقتصاد الوطني د. حسن أبو لبده وبحضور ممثلين عن المؤسسات الداعمة للشركات الصغيرة والمتوسطة بالدعم الذي تقدمه منظمة العمل الدولية للوزارة، في سبيل تنمية الاقتصاد المحلي، ومساعدة القطاع الخاص على النهوض، وزيادة قدرته التنافسية ليتمكن من الوصول إلى الأسواق العالمية لافتا الى اهمية التقرير الذي أعدته المنظمة لتقييم وضع الشركات الصغيرة والمتوسطة في فلسطين.

وشدد ممثل منظمة العمل الدولية السيد منير قليبو على اهتمام المنظمة في خلق بيئة اقتصادية ممكنة تساعد في تأسيس دولة فلسطينية، لافتا إلى التزام منظمة العمل الدولية بتوفير الخبراء الدوليين والشركاء المحليين والاستراتيجيين من كافة القطاعات من اجل المساهمة في التنمية الاقتصادية.

من جهته قام السيد سايمون وايت بتقديم عرض توضيحي يلخص نتائج التقرير الذي أعدته المنظمة موضحا ان الهدف من المشروع هو خلق إطار سياسات يساهم في تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى خلق بيئة مستقرة داعمة لترويج هذه الشركات.

كما تخلل العرض عرضا توضيحيا لمفهوم الشركات الصغيرة والمتوسطة، ووضعها في الواقع الاقتصادي الفلسطيني، والتحديات التي تواجهها، والبيئة الاستثمارية المحيطة بها.