وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يرعى تخريج دورة للإسعاف الأولي للجنة الصحة والسلامة العامة

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 11:13 )
نابلس - معا - ترأس العميد جبرين البكري محافظ نابلس الاجتماع الختامي لدورة الاسعاف الأولي والدفاع المدني والتي نظمتها دائرة الصحة والسلامة العامة في المحافظة لأعضاء اللجان الفرعية المنبثقة عن لجنة الصحة والسلامة العامة والتي تشمل ممثلي القطاعات والمؤسسات والوزارات، وبحضور كل من العميد أحمد رزق مدير الدفاع المدني وعنان أتيرة نائب المحافظ وغسان المصري مدير عام الشؤون العامة ومي حجاوي مديرة الصحة والسلامة العامة في المحافظة.

وفي بداية اللقاء رحب المصري بالضيوف مؤكدا على أهمية لجنة الصحة والسلامة العامة على المستويين الصحي والبيئي مشيرا إلى أنها لعبت دورا كبيرا في معالجة وحل القضايا للنهوض بالوضع الصحي في المحافظة.

بدوره، تحدث العميد البكري مرحبا بالعميد احمد رزق والحضور ومثنيا على ما حققوه من انجازات ومنها عقد هذه الدورة لاعضاء لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة، مشيرا الى أهمية هذه مثل الدورات مطالبا أن تشمل قوات الأمن، مباركا نجاح هذه الدورة.

ثم تحدثت نائب المحافظ عنان أتيرة شاكرة الجميع على ما بذلوه من جهد ونشاط وعمل للخروج بهذا الانجاز مؤكدة أننا بهمة لجنة الصحة والسلامة العامة استطعنا أن نعيد شروط الصحة والسلامة العامة للمحافظة، مشيرة إلى أن هذه الدورة سيتبعها دورات لاحقة مطالبة الخريجين أن ينقلوا ما تعلموه إلى زملائهم في الدوائر والمؤسسات.

وقد تحدث العميد أحمد رزق مدير قوات الدفاع المدني مرحبا بالحضور شاكرا محافظة نابلس على ما قدمته من رعاية ودعم لهذه الدورة، قائلا :" عندما نتحدث عن مسيرة البناء نتذكر نابلس حيث أخذ البناء هنا طابعا مختلفا، وقال إننا في الدفاع المدني مع زملائنا في المؤسسات نقوم بالدور الذي يجب أن نقوم به وبالرغم من أننا بدأنا بامكانيات بسيطة الا أننا صمدنا وأنجزنا ما انجزناه بسبب إيماننا بشعبنا".

واكد رزق ان عملنا ليس فقط مجرد الإطفاء والإنقاذ وانما نحن الجهة الرسمية المركزة للجهد الوطني من اجل التخفيف من الكوارث، وعبر عن سعادته لانعقاد ونجاح الدورة مؤكدا ان الدورات ستكون كثيرة ومتلاحقة، معتبرا أن اهم انجازات الدفاع المدني هو تشكيل وتدريب فرق المتطوعين.