وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية وتعليم شرق غزة تنظم احتفالا تكريميًا لحفظة كتاب الله

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 13:30 )
غزة - معا - نظمت مديرية تربية وتعليم شرق غزة حفلاً لتكريم 62 حافظا وحافظة للقرآن الكريم والأحاديث القدسية في مركز هولست الثقافي بمدينة غزة.

وحضر الحفل أ.د. محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة وأ. احمد النجار نائب مدير عام العلاقات الدولية والعامة وأ. احمد أبو ندى نائب مدير عام الأنشطة التربوية وأ. محمد شمعة رئيس مجلس أمناء مدارس دار الأرقم وأ. فتحي رضوان نائب مدير التربية والتعليم بمديرية شرق غزة وأ. علي أبو حسب مدير تربية وتعليم الوسطى وعدد من موظفي الوزارة والمديرية ومعلمي ومعلمات مدارس تربية وتعليم شرق غزة.

وأكد د.عسقول أن الاحتلال الاسرائيلي تراجع في طموحاته في تجهيل الطلاب الفلسطينيين بعد خطوات حثيثة من وزارة التربية والتعليم في نشر نور العلم والثقافة بين طلاب فلسطين.

وأضاف عسقول :" أن وزارة التربية والتعليم استطاعت أن تتقدم في جميع الميادين التعليمية, لافتا أن اهتمام وزارة التعليم وصل حد تشجيع جميع طلاب المدارس على حفظ القرآن الكريم.

ومن جانبه تحدث أ. رضوان عن أن مديرية التربية والتعليم في شرق غزة استطاعت أن تتقدم في خطوات حثيثة إلي الأمام من خلال تنفيذ الأنشطة العامة والاهتمام الواضح في مواهب الطلبة.

ومن جانبه تحدث أ. أبو ندى أنه لشرف عظيم أن نقف اليوم لتكريم كوكبة من حفظة القرآن الكريم , مضيفا أن هذه الكوكبة ستصبح في المستقبل قادة الأمة.

وأكد أبو ندي : " أن وزارة التعليم خرجت من مرحلة الاكتفاء من التعليم الفصلي وتوجهت إلي إشراك الطالب في الأنشطة العامة والمسابقات الثقافية والتربوية التي تكشف مواهب الطلاب.

وتطرق أبو ندي في حديثة عن اهتمام وزارة التربية التعليم في تطوير التقدم الإبداعي لدي طلاب المدارس. مشيرا إلي وجود تفاعل طلابي في عدد من الأفكار والأنشطة التي تشرف عليها الوزارة.

وفي ختام الحفل تم تكريم حفظة القرآن الكريم والأحاديث القدسية الموزعين علي مدراس شرق غزة.