وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعة محافظة طوباس تشارك قرية زبدة بزراعة الأشجار

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 15:37 )
طوباس - معا - شاركت مديرية الزراعة في محافظة طوباس بإحياء ذكرى يوم الأرض مع مجلس قروي قرية زبدة جنوب جنين، بحضور محافظ جنين ومدير الزراعة ورئيس مجلس قروي قرية زبدة ومدير الإغاثة الزراعية وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأجهزة الأمنية، ذكرى يوم الأرض بمسيرة وزراعة أشجار الزيتون ومهرجان خطابي فوق الأراضي المهددة بالمصادرة والواقعة بمحاذاة الجدار العازل المقام فوق أراضي القرية.

وقال القائم بأعمال مدير زراعة محافظة طوباس فايز المسلماني:" أننا في مديرية الزراعة أعددنا برنامجا وطنيا من أجل تفعيل يوم الأرض من خلال زراعة أشتال الزيتون والنخيل وتقديم كافة أنواع الدعم للمزارعين والمجالس القروية والمؤسسات الأهلية وذلك من خلال توجيهات وزير الزراعة إسماعيل دعيق".

وشمل برنامج إحياء مديرية زراعة طوباس ذكرى يوم الأرض جولات ميدانية في الأغوار الشمالية وتسجيل المزارعين لاستلام شجر النخيل الذي سيتم توزيعه في الأيام القليلة المقبلة من نيسان بالإضافة إلى تسجيل ثلاث عائلات من الأسرى لإعطائهم قطع نموذجية من اشتال النخيل.

كما ضم الاحتفال توزيع 1600 شجرة من الحمضيات على المؤسسات النسوية في المحافظة، وقام طاقم مديرية زراعة محافظة طوباس بزراعة 400 شجرة حرجية في غابة الشهيد ياسر عرفات.

وأكد المسلماني أن المديرية هدفت من زراعة أشتال الزيتون والنخيل تعمير المنطقة وجعلها أكثر خضرة مما كانت عليه.

وأشار المسلماني أن ذكرى يوم الأرض ليس عيدا وطنيا للجماهير العربية والشعب الفلسطيني، وإنما هي مناسبة نضالية كفاحية وحدودية تتجاوز الأبعاد الرمزية.