وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ الأعرج يستقبل وكيل وزارة الصحة ويبحث معه احتياجات القطاع الصحي

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 17:28 )
الخليل-معا-استقبل محافظ الخليل الدكتور حسين الاعرج في مكتبه وكيل وزارة الصحة د. عنان المصري، بحضور مدير صحة الخليل د.خالد سدر، و تم بحث الوضع الصحي في المحافظة والمشاكل التي تواجه هذا القطاع واحتياجاته والمشاريع التي تنفذها الوزارة في سبيل تطويره لتقديم الخدمات الافضل للمواطن .

واشاد المحافظ الأعرج بالدور الذي تلعبه الوزارة، مؤكدا على التطور الذي حدث في القطاع الصحي الحكومي و التقدم الذي طال كافة المجالات و خصوصا المستشفيات و العيادات الصحية من تحسين للبنية التحتية و توفير المعدات و الاجهزة اللازمة، شاكرا وزارة الصحة على اهتمامها بدعم وتطوير القطاع الصحي في محافظة الخليل .

كما واستعرض المحافظ الصعوبات والمشاكل الصحية التي قد تواجه ابناء المحافظة جراء الممارسات الاسرائيلية التي التي تهدف في مجملها الى التأثير نفسيا واجتماعيا واقتصاديا علبى المواطن الفلسطيني، مشدد على اهمية ايجاد مشاريع تطويرية تدعم القطاع الصحي بالمحافظة بشكل يتناسب مع حجمها وعدد سكانها كما بحث معه موضوع استكمال بناء مديرية صحة محافظة الخليل والية اعادة تطوير وتأهيل العيادات المنتشره بالمحافظة و مشاريع افتتاح مراكز صحية في البلدة القديمة من المدينة .

من جانبه شكر المصري المحافظ الاعرج على على حفاوة الاستقبال، مؤكدا على أن محافظة الخليل محط اهتمام وزارة الصحة وانه سيبذل قصارى جهده للرقي بالواقع الصحي فيها وتحسين الخدمات الصحية والسعي نحو اقامة مرافق صحية تتناسب مع حجم المحافظة وعدد السكان فيها مطالبا بتوفير عدد من قطع الاراضي في مناطق مختلفة من المحافظة من اجل اقامة عيادات صحية هذا و قد استذكر الوزير المشاريع الصحية التي تم انجازها و المشاريع الجاري العمل بها و ما سيتم انجازه مستقبلا في مديرتي صحة الخليل و الجنوب .

وعقب ذلك قام الوزير والمحافظ بزيارة بلدية حلحول وتم افتتاح مركز الصحة النفسية المجتمعية للاطفال والمراهقين بحضور القنصل الفرنسي العام و الوكالة الفرنسية للتنمية ومدير وحدة الحكم الرشيد والحد من الفقر في برنامج الامم المتحدة الانمائي.