وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح معرض لرسومات الاطفال وتخريج متدربين

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 18:28 )
بيت لحم -معا- ضمن اتفاقية الشراكة التي تمت بين مركز غراس الثقافي - جمعية بيت لحم العربية ، ومديرية التربية والتعليم في بيت لحم تم ظهر اليوم الخميس، وبحضور ممثلين عن التربية والتعليم وجمعية بيت لحم العربية ومؤسسة ( DED) الألمانية وعدد من مشرفي التربية والتعليم ومعلمي ومعلمات المدارس افتتاح معرض لرسومات الاطفال التي شارك فيها طلاب من مدارس التربية والتعليم في محافظة بيت لحم، ومدارس تابعة لوكالة الغوث ومدارس خاصة.

ورحبت مديرة المركز ابتسام الزغير بالحضور، وشكرت مديرية التربية والتعليم على تعاونها كما شكرت المؤسسة الالمانية الداعمة للمشروع ، كما ألقى الاستاذ صالح بلو نائب مدير التربية والتعليم كلمة حيا فيها مركز غراس على دوره الهام في مجال صعوبات التعلم، واكد على ضرورة استمرار التعاون بين المديرية والمركز لما فيه مصلحة الاطفال طلاب المدارس . أما الاستاذ موسى درويش فوجه شكره لمديرة المركز ابتسام الزغير على تفانيها في العمل ونشاطها الدؤوب.

وشكر مديرية التربية والتعليم على حسن تعاونها مع المركز ، والقى المرشد التربوي عدنان مطر كلمة تحدث فيها عن مدى الاستفادة التي تحققت من خلال تلقيه وزملائه لدورة صعوبات التعلم وشكر المركز ومديرية التربية والتعليم .

كما القى ممثل المؤسسة الألمانية (DED ) يوناس جايد كلمة مؤثرة عكس فيها مشاعره حول مشاهدته لرسومات الأطفال وقال انها حقا رسومات تعبرعن المعاناة التي يعيشها هؤلاء الأطفال بسبب الاحتلال وقد شعرت بذلك كأب وكضيف أجنبي في هذا البلد منذ ثلاث سنوات وبعد انتهاء الكلمات الترحيبية توجه الحضور الى معرض الرسومات المقام في قاعة المركز .

من جهة أخرى تم تخريج دورة في صعوبات التعلم كانت قد عقدت بالاتفاق مع مديرية التربية ومركز غراس وبدعم من مؤسسة (DED) الالمانية واستفاد منها 30 معلما ومعلمة ومرشدين تربويين . وقامت لجنة مكونة من التربية والتعليم وجمعية بيت لحم العربية والجهة الممولة ومديرة المركز بتوزيع الشهادات على الحضور .