وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طالبات مدرسة نشأت جباره بطولكرم يساهمن في حل مشكلة الصرف الصحي ببلدتهن

نشر بتاريخ: 02/04/2010 ( آخر تحديث: 02/04/2010 الساعة: 01:13 )
طولكرم - معا - ساهمت طالبات مدرسة نشأت جباره الثانوية في بلدة كفر اللبد شرق طولكرم، في حل مشكلة الصرف الصحي في بلدتهن، وذلك ضمن مشروع المواطنة التي تنفذه المدرسة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، وتم العمل على المشكلة التي يعاني منها اهالي البلدة، وتم تحديدها لما لها من اهمية على صحة الانسان والبيئة.

وخلال العمل في المشروع، تم تقسيم الطالبات الى مجموعات ومن ثم حديد مهام كل مجموعة، حيث أجرى لقاء مع رئيس البلدية وأخذ رأيه في هذا الموضوع، وكذلك شخصيات اخرى من البلدة.

واعرب رئيس البلدية عن إرتياحه لقيام الطالبات بإختيار هذا الموضوع، مؤكداً ان البلدية جادة في حل هذه المشكلة، مخاطباً الجهات المسؤولة التي بدورها قطعت شوطاً في هذا الامر.

وقدّمت مديرة المدرسة المربية نبيلة حمدان شكرها لطالبات الصف التاسع الاساسي، مبدية إعجابها لإختيارهن هذا المشروع والعمل على حل هذه المشكلة التي تعاني منها بلدة كفر اللبد، متمنية التوصل الى الحل بتضافر كافة الجهود في وقت قريب.

بدورها، اوضحت المربية عائشة رجب والتي تقف الى جانب طالباتها في تنفيذ المشروع، ان التواصل ما بين المدرسة والمجتمع شيء اساسي نعمل عليه وعلى ترسيخه في اذهان طالباتنا، مبدية إعجابها بأسلوب عمل الطالبات وإصرارهن على المساهمة في حل مشاكل المجتمع.

وأعربت الطالبة علا برهوش عن سرورها للعمل في هذا الموضوع، ومساهمتها في حل هذه المشكلة هي وزميلاتها طالبات الصف التاسع الاساسي في المدرسة، لافته ان جميع الطالبات عبّرن عن سعادتهن وفخرهن للمساهمة في حل بعض مشاكل بلدتهن.