وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جولة لوزير الحكم المحلي في قرى شرق جنين

نشر بتاريخ: 01/04/2010 ( آخر تحديث: 01/04/2010 الساعة: 23:59 )
جنين -معا- زار وزير الحكم المحلي الدكور خالد القواسمي امس محافظة جنين، والتقى محافظ جنين قدورة موسى وبحث معه واقع الهيئات المحلية وسبل تطويرها مما يساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والتقى طاقم العاملين في الحكم المحلي، وبحث معهم المشاكل والمعيقات التي تعترض عملهم، وناقش الاعتداءات على الاراضي الزراعية واكد على ضرورة تعديل القانون المنظم لتراخيص المباني في المناطق الزراعية مما يحافظ عليها .

وزار القواسمي فقوعة والتقى رئيس المجلس القروي الدكتور عامر ابو فرحة الذي استعرض بدوره انجازات الفترة الماضية في القرية من تعبيد الطرق وبناء المدارس وطالب بالعمل على توفير مصدر للمياه لتزويد القرية باحتياجاتها .

وفي قرية دير ابو ضعيف استعرض رئيس المجلس القروي الحاج طاهر ياسين ما تعانيه القرية من نقص في مختلف الخدمات العالمة وخصوصا الاكتظاظ الكبير في غرف المدارس .

وفي جلبون تحدث المهندس عمر ابو الرب رئيس المجلس القروي عن احتياجات القرية المستقبلية والحالية بعدد ان تتضررت من جدار الفصل والتوسع الذي ادى الي مصادرة نحو 3 الاف دونم من اراضي القرية وطالب الوزير بتوفير تمويل لتعبيد الشارع الرئيسي .

واجمع رؤساء المجالس القروية الثلاثة على حاجة المنطقة لمركز صحي متقدم يوفر الخدمة الصحية المناسبة لابناء المنطقة .

وخلال اجتماعه مع مجلس الخدمات المشترك لقرى شمال شرق جنين طالب غسان زكارنة رئيس المجلس بأن تقدم الوزارة للمجلس امكانيات تساهم في تحقيق الغاية من الدمج واشار الي حاجة المجلس الى مركز دفاع مدني .

واكد وزير الحكم المحلي على ان الحكومة ماضية في مشروع دمج الهيئات المحلية في مجالس مشتركة، مشيرا الى انه يوجد اربعة مجالس مشتركة جاهزة لتتحول لبلديات وقد استجبنا لطلب لجنة الانتخابات المحلية لتاجيل هذه الخطوة لما بعد الانتخابات المقررة في 17 تموز.