وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضمن دوري الأولى " ب " فوز حطين على سلواد

نشر بتاريخ: 02/04/2010 ( آخر تحديث: 02/04/2010 الساعة: 14:01 )
قلقيلية - معا - خالد عرباس - جرت على الملعب البلدي في قلقيلية وضمن دوري الدرجة الأولى " ب " مباراة بين فريقي حطين النابلسي وسلواد من محافظة رام الله والبيرة أسفرت عن فوز هام لحطين في مباراة كان نجمها اللاعب الموهوب وليد المصري الذي سجل ثلاثة أهداف ملعوبة .

وقبل الخوض في تفاصيل اللقاء لا بد من كلمة نريد أن نوصلها إلى اتحاد كرة القدم الفلسطيني حيث ما تم مشاهدته خلال هذا اللقاء يؤكد على عدم وجود ثقافة رياضية لدى بعض الإداريين والكثير من اللاعبين الذين يسيئون لكرة القدم الفلسطينية من خلال تصرفاتهم الغير مقبولة داخل الملعب ومنها إصدار الألفاظ النابية أو الاعتداء المقصود من لاعب تجاه لاعب آخر وهو ملقى على الأرض هذا ما حصل في هذا اللقاء ومن هنا نشكر الأخوة في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قلقيلية وقوات الشرطة الخاصة الذين كانوا يؤدون واجبهم خلال هذه اللقاء.

حكم اللقاء : طاقم قلقيلية وباقتدار للساحة ماجد موافي ومساعد أول رائد عامر ومساعد ثاني خالد أبتلي ورابعاً محمد عوينات.
المباراة بشكل عام لم ترتق إلى المستوى المطلوب فنياً فكانت دون المستوى فلم نلاحظ خلال الشوطين كرة قدم حقيقية فكانت العشوائية في الأداء سمة اللعب ولم تكن هناك فرص حقيقية للتسجيل بالإضافة للنرفزة الزائدة سواء من الإداريين أو من اللاعبين داخل الملعب والذين تأثروا بأدائهم لهذا السبب.
وإلى تفاصيل المباراة:
الشوط الاول :
بدأ الشوط الأول بفترة جس نبض استمرت خمسة عشر دقيقة دون أية خطورة على كلا المرميين حتى جاءت الدقيقة " 16 " حيث سجل حطين هدفه الأول عن طريق اللاعب الفذ وليد المصري الذي استلم كرة معتز الحافي والتي مررها من خلف المدافعين لتجد المصري الذي زج الكرة بكل قوة على يسار الحارس السلوادي محمد عبد المجيد حامد . وبعدها تركز اللعب في وسط الملعب مع كرات طويلة ومقطوعة ودون عنوان ومن كلا الفريقين اللذان لم يقدما وجبة كروية جيدة .

وفي الدقيقة 35 جاء هدف حطين الثاني أيضاً من نفس اللاعب وليد المصري الذي تلقى كرة اللاعب محمد عبد الوهاب الطويلة حيث وجدت رأس المتحفز وليد المصري والذي زجها برأسه بكل قوة داخل شباك سلواد والهدف الثاني لحطين.وكانت في هذا الشوط فرصة واحدة لسلواد من قبل اللاعب محمد عواد بعد تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة الحطينية لتضيع فرصة ذهبية لتقليص النتيجة لسلواد ولينتهي هذا الشوط بتقدم حطين بهدفين مقابل لا شيء.

الشوط الثاني :
في الشوط الثاني أجرى مدرب سلواد جبران كحلة تبديلاً فدخل محمد أيوب بدلاً من محمد سليمان فتحسن أداء سلواد مع بداية هذا الشوط ترجمه اللاعب عدنان راضي لهدف أول لسلواد في الدقيقة 50 بعد أن استغل دربكة داخل خط أل 18 لحطين حيث سدد الكرة على يسار الحارس الحطيني علان الشايب .ومع تراجع لاعبي حطين في منطقتهم وفي الدقيقة 60 استغل اللاعب البديل علي جمال كرة بعد أن استغل الكرة القوية التي لعبها اللاعب محمود صبح صدها حارس حطين في المرة الأولى ليتابعها اللاعب علي جمال زاجاً الكرة بكل قوة داخل الشباك والهدف التعادل.

بعد ذلك ازدادت الخشونة من كلا الفريقين خاصة من قبل لاعبي سلواد فقام الحكم بطرد ثلاثة لاعبين اثنين من سلواد هما ياسر عبد القادر حماد بعد اعتدائه على الحكم عندما هاجم حكم الساحة من على دكة الإحتياط واللاعب الثاني أحمد علاء حامد بعد اعتدائه على لاعب حطين سامر المحروم وهو ملقى على الأرض .
وفي الدقيقة 72 جاء هدف الفوز لحطين من قبل اللاعب وليد المصري ليحقق الهاتريك في هذه المباراة بعد مجهود فردي تلقى الكرة من وسط الملعب من قبل اللاعب شادي التكروري لينفرد بالحارس السلوادي واضعاً الكرة بكل ثقة داخل الشباك السلوادية.وبعده بدقيقة فرصة أخرى للاعب حطين سامر عكوبة الذي انفرد بحارس سلواد مسدداً كرة قوية تجد الحارس محمد عبد المجيد الذي صدها لركنية غير مستغلة.

وضغط سلواد في آخر عشر دقائق بغية التعديل إلا أن مدافعي حطين استطاعوا المحافظة على هذا الفوز وليرتفع رصيد حطين إلى ست نقاط.
البطاقات الحمراء: من سلواد ياسر عبد القادر حماد وأحمد علاء حامد ومن حطين سامر لمحروم
البطاقات الصفراء : من حطين: فادي تركية ن كريم ابو الليل ، جميل عليوي ، سامر عكوبة
ومن سلواد : حسن شوخه ، مروان عياد ، سائد عباس ، ، محمود صبح