وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب أبو بكر تلقي محاضرة نسوية في قرية بزاريا

نشر بتاريخ: 02/04/2010 ( آخر تحديث: 02/04/2010 الساعة: 11:36 )
نابلس- معا- قامت النائب د. نجاة أبو بكر بزيارة قرية بزاريا غرب نابلس والتقت نساء القرية والقرى المجاورة وذلك بدعوة من جمعية بزاريا الخيرية التعاونية للمنفعة المتبادلة.

واطلعت أبو بكر على منجزات الجمعية وسوقها الاستهلاكي التعاوني، مثمنة دور النساء رائدات فكرة الاقتصاد المقاوم في بناء فكرة التمكين الاقتصادي الذي من خلاله نستطيع تمكين المرأة في جميع الميادين وبعد ذلك توجهت إلى قاعة الجمعية.

وألقت محاضرة ثقافية تطرقت من خلالها إلى عدة قضايا منها دور المرأة في الاقتصاد المقاوم لبناء توجه فكري ثقافي واعي يسعف المرأة من أمراض التعامل بالمنتجات الإسرائيلية ومنتجات المستوطنات.

كما تطرقت إلى دور المرأة السياسي عبر التاريخ وفي الوقت الراهن، داعية النساء إلى زيادة المشاركة في بناء واقع ناضج مميز لكي تستطيع الوصول إلى مواقع صناعة القرار من اجل التغيير والتمكن.

وقدمت شرحا لجملة الأمراض الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني الناتجة عن الانقسام والقسوة وفقدان المحبة والإيمان بالخطب والشعارات الوهمية التي تؤسس لحياة كاذبة بعيدة عن الواقع، مثمنة دور النساء كقائدات تغيير وانتصار لواقع خطت بدوره حركة فتح في جميع الميادين.