وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمشاركة فلسطينية بطولة نادي عمان النسوية تنطلق اليوم

نشر بتاريخ: 02/04/2010 ( آخر تحديث: 02/04/2010 الساعة: 13:56 )
بيت لحم - معا - متابعة وجدي الجعفري - تفتتح اليوم النسخة السابعة من بطولة نادي عمّان الدولية لكرة القدم النسوية والتي تقام منافساتها في قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب برعاية سمو الاميرة ريم علي.

البطولة التي تختتم منافساتها 9 الشهر الجاري جرى تقسيم الفرق المشاركة خلالها الى مجموعتين ضمت الاولى عمان (أ)، وسيفتش الاوزبكي، حوش عرب السوري ومنتخب كابول الافغاني، فيما تضم الثانية عمان (ب)، شباب الاردن، شابات العاصمة الفلسطيني والارثوذكسي.

وتشهد انطلاقة البطولة اقامة اربع مباريات حيث يلتقي شباب الاردن وشابات القدس عند الثالثة عصرا ويليه مواجهة نادي عمان (ا) وحوش عرب عند الخامسة والنصف، فيما يتقابل الارثوذكسي مع عمان (ب) في لقاء اردني خالص، وتختتم لقاءات اليوم الاول بمواجهة سيفيتش ومنتخب كابول.

اما حفل افتتاح البطولة فيقام عند الخامسة مساء ويتخلله الى جانب كلمة اللجنة المنظمة قسم البطولة التي تؤديه احدى لاعبات نادي عمان وعرض لطابور الفرق المشاركة وفقرة فلكورية من مركز شابات السلط.

وتجري البطولة وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة خلال منافسات الدور الاول، على ان يتأهل اول وثاني كل مجموعة الى الدور قبل النهائي الذي يقام الاربعاء المقبل، بحيث يتأهل الفائزان الى المشهد الختامي الذي يجري السابعة مساء الجمعة المقبل، بينما سيكون يوما الثلاثاء والخميس راحة للفرق المشاركة.

وبينما ترمي الفرق الاردنية الاربعة المشاركة بالبطولة اوراقها في اليوم الاول، فانها تسعى للظهور بالصورة المشرقة لكرة القدم الاردنية، وتسجيل انطلاقة طيبة سعيا وراء استعادة اللقب الذي يحمله فريق نيفيتشي الأوزبكي، بعدما كان شباب الأردن هو الفريق المحلي الوحيد الذي تمكن من اعتلاء قمة البطولة وكان ذلك في النسخة الثالثة التي أقيمت عام (2006).

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة التي يرأسها احمد المصاروة رئيس المجلس للاعلى للشباب قد انهت كافة التحضيرات الفنية والادارية للبطولة التي تنال الصفة الدولية بعدما حظيت باعتمادها رسميا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).