وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعمق العميد في المنطقة الدافئة والخطر حول الظاهرية والمركز والبيرة

نشر بتاريخ: 02/04/2010 ( آخر تحديث: 03/04/2010 الساعة: 12:29 )
بيت لحم – معا – الاسبوع قبل الاخير في الدوري الممتاز "أ" انطلق مساء اليوم وقد جرت اربع مباريات انتهت بفوز شباب الخليل على العبيدية بالنتيجة 5/1 ، وفوز مركز طولكرم على الامعري 2/1 ، وفوز البيرة على جبل المكبر 3/2 ، وكذلك فوز الظاهرية على الخضر 4/1 .

وبالرغم من خسارة المكبر الا انه ظل يحتل صدارة الترتيب برصيد 49 نقطة ، وكذلك الامعري الذي لا زال يحتل المركز الثاني برصيد 42 نقطة ، فيما رفع شباب الخليل رصيده الى 31 نقطة والظاهرية الى 29 نقطة ومركز طولكرم الى 29 نقطة ايضا والبيرة الى 26 نقطة وفيما يلي وصفا للمباريات التي جرت اليوم :

الظاهرية + الخضر -- 4/1 من وجدي الجعفري
قام فريق الظاهرية بلفته جميلة قبل بداية المباراة حيث قاموا بعرض صورة كبيرة للمرحوم ناجي عيسى الذي توفي اثر سقوطه مقر نادي الخضر القديم .
الشوط الاول:
بدا الشوط بجس نبض من كلا الفريقان ، سرعان ما انتفض لاعبو الظاهرية وقادوا العديد من الهجمات عن طريق ماجد القصاصي واحمد ماهر وعاطف ابو بلال وهاني ابو بلال ، حيث قاد ماجد القصاصي هجمة خطرة تخطى من خلالها المدافعين وتمركز في منطقة المرمى وسدد كرة علت العارض بقليل ، كرر القصاصي المحاولة التي كانت اخطر من سابقتها سددها قوية جاورت القائم .

واصل لاعبو الظاهرية من هجماتهم ، فتألق حارس مرمى الخضر اسماعيل ابو صرة عندما طار لكرة احمد ماهر التي سددها صاروخية من مشارف منطقة الجزاء .

في الدقيقة 13 سجل الخضر هدف التقدم اثر ركنية نفذها الشولي وصلت الى احمد زكريا اودعها الشباك رد الظاهرية بعد دقيقتين بنفس الطريقة اثر ركنية من احمد ماهر وصلت الى خليل الصانع اخطأ حارس الخضر في تقديرها عانقت الشباك معلنا بذلك تسجيل هدف التعادل .
استمر لاعبو الظاهرية في ضغطهم في ظل غياب القدرة الهجومية للخضر الذي اعتمد على معظم اللاعبين الناشئين ، فقد قطع مدافع الخضر احمد الشولي هجمة عاطف ابو بلال الذي لم يظهر بمستواه المعهود في هذا الشوط .

اضاع هاني ابو بلال هجمتين خطرتين لفريقه في الدقيقة 20 -25 سددهم بجوار القائم .

واصل الظاهرية سيطرتهم على منطقة الوسط حيث مرر ماجد القصاصي كرة الى احمد ماهر وسددها فوق العارضة .
في الدقيقة 40 عاطف ابو بلال رفع كرة الى احمد ماهر الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس وتقدم وسددها عانقت الشباك وهدف ثاني للظاهرية ليطلق بعد ذلك الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط بتقدم الظاهرية بهدفين لهدف .


الشوط الثاني :
جاء هذا الشوط اقل إثارة وندية من سابقه حيث نفذ لاعبو الظاهرية العديد من الهجمات ، وزادت في هذا الربع الكرات المقطوعة وانحصر اللعب في منتصف الملعب .

في الدقيقة 2 خليل الصانع مرر كرة الى هاني ابو بلال انفرد الاخير بالحارس وسددها علت العارضة بقليل ، بعد ذلك تلاعب الصانع بمدافعي الخضر وانفرد بالحارس وسددها على دفعتين الا ان الحارس الخضراوي كان لها بالمرصاد .
في الدقيقة الثالثة سجل مدافع الخضر جاد الله يوسف هدفا ذاتيا في فريقه بعد ان قطع كرة خليل الصانع .

بعد ذلك نفذ ماجد القصاصي هجمة تقدم بها من الميسرى وتجاوز عدة مدافعين سددها قوية امسكها حارس الخضر ، عاود القصاصي المحاولة مرة اخرى وتدم وانفرد بالحارس وسدد كرة هي الاخطر منذ بداية الشوط حيث ارتطمت بباطن القائم الايسر وسقطت على خط المرمى واخرجها مدافع الخضر في اللحظة الاخيرة قبل ان تلج المرمى .
بعد ذلك هدأت المباراة قليلا وانحصر اللعب في منتصف الملعب وحاول لاعبو الخضر تعديل النتيجة من خلال هجمات احمد زكريا والشولي ورامي موسى الا ان دفاع الظاهرية كان لهم بالمرصاد .
في الدقيقة 35 تقدم عاطف ابو بلال بكرة وانفرد بالحارس الخضري وسددها امسكها الحارس بأعجوبة .
في الدقيقة 40 سجل عاطف ابو بلال هدف رابعا للظاهرية بعد سلسلة هجمات فاشلة قادها المهاجم .
ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز الظاهرية بالنتيجة 4/1 .
الحكام : ناصر غريب ، اياد حمامدة ، حسن قطامش ، موسى كنعان رابعا .


شباب الخليل + العبيدية -- من خالد القواسمي
احداث اللقاء:
بداية طيبة للعبيدية بدأها سامر حساسنة بتسديه مباغته علت العارضة الشبابية ليمتلك ابناء العميد زمام المبادرة باندفاعهم نحو المرمى العبيدي وسط محاولات دؤبة للتسجيل المبكر ومن جملة كروية خطها رعد قمصية باقدامه لتصل كرته النموذجية لعبيده ابو كف يمررها بذكاء داخل الصندوق للنجم علي عايش ليودعها الشباك معلنا عن باكورة الاهداف الخليلية ولم تكد تمضي ثوان ليعلن ساهر عياد عن الخطر الحقيقي لفريقه من خلال تسديده قوية علت العارضة قليلا.

تحرك لاعبي العبيديه بهدف ادراك الموقف ساعين للمعادلة ليطلق علي ابو سرحان كرة هائلة من مباشرة صدها عبد الصمد الاطرش لداخل الميدان لتكون هجمة معاكسه تناولها بخفية فايز العسيلي ويجتاز كافة الحواجز ويهدي كرة لعلي عايش ويسجل اخفاقه في زرعها في الشباك .
واصل لاعبي العبيدية في الضغط على مدافعي الشباب وسنحت لهم عدة كرات خطره جاءت بعد ركنيات ثلاث متوالية انتهت دون تحقيق المراد .
مع التحرك الجماهيري في الدقيقة (27) عاد لاعبي الشباب للعزف مجددا في لحن كروي صاغ كلامته فايز العسيلي وعبيده ابو كف بهجمة متناسقة استطاع الاخير من كسر مصيدة التسلل والانطلاق نحو مرمى عصام خلف ومحاورته بكل ثقة ليضع كرته داخل الشباك محرزا الهدف الثاني .
لم تكد تمضي دقيقه لتصل كرة ماكرة بتوقيع من ساهر عياد استقبلها محبوب جماهير العميد علي عايش داخل الصندوق ليودعها الشباك ليضيف الهدف الثالث لفريقه والثاني له.

لم يرق الحال على شاكلته للاعبي العبيدية لتشهد الدقائق المتبيقية من عمر الشوط الاول سيلا من الهجمات المضاده على المرمى الشبابي ترافق مع اهدار فرص للتعويض حتى موعد الدقيقة (38) بتلقي عرفات صبيح كرة طولية امام فوهة المرمى الشبابي وبعد مشاركته الحارس وخروجه غير الموفق تمكن من تسجيل هدف لفريقه .
كاد عرفات صبيح أن يقضع توقيعه الثاني من كرة مدروسة بعناية بادر اليها تامر عوده لتصل للمتحرك محمد عوده ويضعها بالمقاس لزميله المتحفز عرفات صبيح ليسددها بكل قوة لتجد عبد الصمد ابو اسنينه لها بالمرصاد مانعا دخولها للشباكه ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول بتقدم الشباب بثلاثة اهداف مقابل هدف للعبيدية.

الشوط الثاني:
بدأت حكاية الشوط الثاني الحقيقية بكرة مباشرة من بعد (35) يارده وصلت لمنطقة الجزاء لتجد عرفات صبيح بانتظارها اطلقها بقويته لتعلو العارضة مضيعا فرصة للتعويض ليواصل فريقه فرض حصاره المؤقت على لاعبي الشباب ليدرك ماهر مفارجة خطورة الموقف ويشحذ همم لاعبية للرد بالمثل على محاولا ت العبيدية نجح علي عايش في ترجمة افكار مدربه ومرر كرة نموجية بكل حرفنة لرعد قمصية داخل المنطقة المحرمة ويرسلها زاحفة قوية لكنها ضلت الطريق لتخرج بجوار القائم الايمن للمرمى.

توغل سريع من جانب تامر عوده وبمبادره ومجهود رائع اهدى كرة للمتقدم عرفات صبيح لكن راسيته الجميله جوبهت بحضور متيقذ للحارس عبد الصمد ابو اسنينه ليهدر علي عايش مباشرة فرصة خياليه امام المرمى بعد تجاوز الكرة من امامه على بعد ياردتين من المرمى .
ما ان بلغت الدقيقة (65) وبحوار كروي ممتع نفذه عبيده ابو كف لعلي عايش ليعايش مع الكرة ويوصلها بخبرة الكبار لفايز عسيله ليضعها زاحفة في الزاوية اليمنى لمرمى عصام خلف والهدف الرابع للشباب.

طلعات استثنائية غير مثمره للاعبي العبيدية جاء اخطرها عن طريق علي ابو سرحان بتسديده كرة بعيدة المدى شهدت سيطرة ابو اسنينه عليها .
لم يكتفي لاعبي الشباب بتسجيل الرباعية لينفرد علي عايش ويضع كرة بجانب القائم الايسر وم دخول رغيد برانسي بدلا من عبيده ابو كف عاد النشاط والحيوية لخط الهجوم وفي اللمسة الاولى اهدى برانسي علي عايش ليجد نفسه بمواجهة الحارس الذي استطاع افشال محاولة علي عايش لتسجيل هاترك .
عكس لاعبي العبيدية روحهم الرياضية على مجريات المباراة ولعبوا بروح الاصرار على مواصلة تقديم عرض مشرف غير آبهين بالهبوط للدرجة الادنى وتحرك تامر عوده بارجاء الملعب واوصل كرة ولا اروع امام فوهة المرمى الشبابي لكن لم يحسن زميله محمد المصري ترجمتها لهدف لينقض الحارس ابو اسنينه ممسكا بالكرة .
مجهود فردي لرغيد برانسي وتمكن من الاستحواذ على الكرة ووصل صندوق الجزاء واطلق تسديدته القوية لتجد القائم ينوب عن الحارس في ابعادها لداخل الميدان .
ومع دخول الدقيقة (92) انهى البديل بشار ابو نجمه مسلسل الاهداف بتوغله المثمر من الجبهة اليسرى واطلاقة قذيفة كروية لم يتمكن الحارس من السيطرة عليها لتفلت من بين يديه وتكمل طريقها نحو الشباك معلنة عن الخماسية .
وفي الثواني الاخيره كاد علي عايش ان يكمل مهرجان الاهداف لكنه اخفق في وضع كرته داخل الشباك من على بعد (8) ياردات من المرمى بتصدي عصام خلف لمحاولته ليعلن الحكم عن نهاية موقعة الخليل بخماسية للعميد مقابل هدف للعبيدية لتشهد المدرجات الشبابية مهرجانا احتفاليا احتفاء ببقاء العميد ضمن اندية الكبار .
حكم اللقاء : وليد الصالحي وساعده مهيوب الصادق وعمر دولة ويوسف سلاوده رابعا ونادي جمجوم مراقبا للمباراة.