وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مظاهرة بالشيخ جراح تضامنا مع العائلات المقدسية

نشر بتاريخ: 02/04/2010 ( آخر تحديث: 02/04/2010 الساعة: 22:55 )
القدس - معا - تظاهر عصر اليوم نحو مائتي متضامن إسرائيلي واجنبي في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة تضامنا مع العائلات المقدسية التي استولى مستوطنون على منازلها نهاية العام الفائت، واحتجاجا على استمرار اعتداءات واستفزازات المستوطنين لسكان الحي وتحرشهم بالنساء والأطفال.

وأفاد مراسلنا أن قوات كبيرة من الشرطة الخاصة وحرس الحدود طوقت المتظاهرين ومنعتهم من الاقتراب من محيط المنازل التي يقيم فيها المستوطنون، كما حظرت تنقل السكان في المنطقة بعد أن سدت جميه مداخل الحي الحواجز الحديدية.

ورفع المتظاهرون يافطات تدعو إلى إخراج المستوطنين من منازل العائلات المقدسية التي طردت من منازلها، في حين وقعت مشادات كلامية بين هؤلاء المتضامنين ، ومجموعة من المستوطنين المتطرفين الذين كالوا الشتائم للمتضامنين الإسرائيليين والأجانب.

إقامة منزلية على طفل من سلوان..
من ناحية أخرى أفاد مراسلنا أن المحكمة المركزية الإسرائيلية حكمت ظهر اليوم على الطفل المقدسي يزن عماد عودة من حي واد حلوة في سلوان بالحبس المنزلي إلى حين المحاكمة، وحظرت عليه مغادرة منزله أو استخدام العاتف بالمطلق، ودفع غرامة مالية بقيمة 3 آلاف شيكل، وكفالة مالية بقيمة 7 آلاف شيكل أخرى.

ويشير مراسلنا إلى أن الطفل عودة أعتقل أمس من داخل دورة مياه في مركز واد حلوة خلال اقتحام قوة من الشرطة المركز بعد ادعاء أحد المستوطنين تعرضه للرجم بالحجارة، وأصيب في عملية الاقتحام هذه خمسة مواطنين بعد تعرضهم للاعتداء بالضرب.

إلى ذلك استدعت الشرطة للتحقيق اليوم ولساعات جواد صيام مدير مركز معلومات واد حلوة على خلفية ما جرى من اقتحام للمركز أمس، علما أن صيام نفسه كان من بين من أصيبوا في اعتداء الشرطة.