وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية الزيتونة تحتفل بانطلاقتها وسط القطاع

نشر بتاريخ: 03/04/2010 ( آخر تحديث: 03/04/2010 الساعة: 09:36 )
غزة- معا- أقامت كلية الزيتونة للعلوم والتنمية في مخيم المغازي وسط قطاع غزة حفلاً لافتتاح وانطلاق الكلية تحت عنوان "انطلاقة نحو التميز والإبداع " في صالة عابدين بالنصيرات ، وحضر الحفل كلاً من وزير التربية والتعليم في الحكومة المقالة د.محمد عسقول ونواب المجلس التشريعي، وعدد من الوزراء الوكلاء والشخصيات الاعتبارية والحزبية والأكاديمية وإضافة إلي الوجهاء والأعيان وقادة الرأي والفكر وحشد من طلاب وطالبات الكلية.

وأكد عميد الكلية الأستاذ إياد عقل " أن البرامج التي تطرحها كليته نوعية وتسير وفق نظام إداري ومالي وأكاديمي يتوافق ومعايير الجودة بوزارة التعليم ويتناغم مع أحدث الأنظمة المعمول بها في الكليات والجامعات الراقية ، مبيناَ أن الأيام القادمة ستشهد افتتاح عدد من التخصصات الجديدة".

وأوضح رئيس مجلس أمناء الكلية د. كمال غنيم أن الكلية انطلقت وهي تشق طريقها نحو الرقي والتقدم والإبداع مهدياً ذلك لأرواح الشهداء وعذابات الجرحى وأنات الأسري ولكل صاحب خير، ومثمناُ علي دور الطاقم الإداري والأكاديمي ذوي الكفاءة والخبرة.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الملتقي التربوي الأستاذ أبو بلال جودة " منذ اللحظات الأولي لتأسيس الملتقي هدفنا لرفع مستوي التعليم ومساعدة الطالب الجامعي ورفع مكانة المعلم الفلسطيني وكانت الكلية إحدى هذه الثمرات، موضحاً استمرار الملتقي بدعم الكلية حتى يتسنى تخريج جيل تعليمي فريد".

بدوره أكد وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة د.محمد عسقول أن وزارته تمنح الاعتماد لأية مؤسسة تعليمية جديدة بعد استيفاؤها للشروط والمعايير التي تحددها لجان متخصصة بالوزارة.

وأضاف عسقول "أن الهدف الإستراتيجي الذي تنتهجه الوزارة هو محاولة بناء الإنسان الفلسطيني الذي يحمل العقيدة الصحيحة ويقاتل من أجلها وينتمي لدينه ووطنه ولا ينفصل عن تاريخه وتراثه، لذا سخرت وزارة التربية والتعليم كل الأنشطة والفعاليات لذلك".