وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة تنظيم سوق فلسطين العقاري تنظم احتفالا تكريميا للإعلاميين

نشر بتاريخ: 03/04/2010 ( آخر تحديث: 03/04/2010 الساعة: 10:53 )
غزة- معا- قال رفيق أبو العطا, الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق فلسطين العقاري, "نحن شركة صك للتسويق والتطوير العقاري وهيئة تنظيم سوق فلسطين العقاري موظفين ومدراء وأعضاء مجلس إدارة نقدر مهارة الصحفيين وعطائهم المتميز ونشد علي أياديهم التي تسهم في البناء والتقدم، كما تشارك في عملية التحرر والانعتاق من كل أشكال الاحتلال الذي يجثم علي صدور أبناء الشعب الفلسطيني, فدورهم لا يقل عن دور من يحمل السلاح ويدافع عن أرض الوطن لتحرير الأرض والمقدسات التي تئن تحت سياط الجلادين من عصابات الاحتلال الإسرائيلي".

جاء ذلك خلال احتفالا تكريميا لمجموعة من الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية, عقدته هيئة تنظيم سوق فلسطين العقاري, تقديرا لحضورهم ومشاركتهم الفاعلة في التغطية الإعلامية لفعاليات انطلاق الملتقى الاستثماري الأول في فلسطين وذلك بحضور العديد من الصحفيين والصحفيات, إضافة إلى رئيس وأعضاء وموظفي شركة صك للتسويق والتطوير العقاري.

وأكد م. عماد الفالوجي رئيس مجلس أمناء هيئة تنظيم سوق فلسطين العقاري, على ضرورة أن يرى العالم أن قطاع غزة قادر على ابتكار وخلق المشاريع والوسائل لتنظيم الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية على الرغم من الحصار الذي دخل عامه الرابع.

وأشار الفالوجي, إلى أن الإعلام الفلسطيني نجح في تغيير وجهة نظر المجتمع الغربي في سياسة إسرائيل حيث أن هناك 60% من شعوب أوروبا تصوت على أن إسرائيل هي سبب أزمات العالم, حيث كان المجتمع الأوروبي والأمريكي والعالمي في السابق لا يعرف تفاصيل كل ما يدور على الأراضي الفلسطينية بالصوت والصورة, ونجح الإعلام الآن في إيصالها.

وأشار الإعلامي مبروك القدرة , في كلمة الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية, إلى الجهود الجبارة التي يقوم بها الإعلاميين مضحيين بأنفسهم من أجل كشف الممارسات والادعاءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني, لافتا إلى أن الصحفيين لم يكن أمامهم سوي أن يقوموا بدورهم الريادي علي جبهات النضال الوطني كونهم جزء من النسيج الفلسطيني.

وتابع القدرة, حديثه قائلا "هنا يطول الحديث عن دور الإعلام في التأثير علي الرأي العام المحلي وكذلك الدولي لكننا دائما تعودنا أن المطلوب منا كثير ونحن نعي مدي خطورة التحديات التي تواجهنا, لذلك نسعى جاهدين إلي تحسين قدرتنا ورفع مهارتنا وتعزيز معرفتنا بمواكبة برامج العصرنة ونحن مصممون علي أن نكون شركاء في العالم الجديد لما فيه وعليه, فإننا نؤمن تماما أن صمودنا كصحفيين يجب أن يكون مدعوما باقتصاد مستقل وقوي كي نستطيع أن نكون مستقلين في قراراتنا, لكن ينتابنا بعض القصور الذي نطمح دائما بتجاوزه, هو التخصص الإعلامي في مجالاته المتعددة ,فكافة دول الإعلام تمتلك جيوشا من الصحافيين المختصين في كافة المجالات ,لكننا في حقيقة الأمر نركز كصحافيين في الأراضي الفلسطينية علي المواقف والأحداث السياسية كوننا لازلنا محتلين من قبل إسرائيل, لا أحد ينكر دور الاقتصاد في تحرير الأوطان, ولطالما عانينا كثيرا من ربط اقتصادنا بإسرائيل حتي اللحظة, إلا أن جهودنا تبذل حاليا لإنهاء هذا الجزء في حياة المجتمع الفلسطيني".

ونوه القدرة إلى أن الإعلاميين يتطلعوا للتعاون المشترك مع أصحاب رؤوس الأموال وكافة الاقتصاديين لكي يكونوا حاضنة لعشرات الإعلاميين المتخصصين في المجال الاقتصادي, كمساهمة منهم في إنهاء دور الاحتلال الإسرائيلي المتعلق بالاقتصاد الفلسطيني, وهو المجال الذي يجب التركيز عليه في الفترة الحالية علي اعتبار أن الاقتصاد يلعب دورا أساسيا في الصمود والمقاومة.

وأكد على ضرورة العمل علي تعزيز القدرات ورفع مهارات الصحفيين في شتي المجالات, لافتا إلى امتلاك الصحفيين الإمكانيات والقدرات العالية للخوض في المجالات المختلفة بما فيهم المجال الاقتصادي.