وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة التحقيق بقضية الحسيني تنهي عملها وتسلم تقريرها للرئيس

نشر بتاريخ: 03/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 09:50 )
بيت لحم- معا- صرح صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس لجنة التحقيق في قضية د.رفيق الحسيني، أن اللجنة قد أنهت أعمالها.

وقال رأفت إن اللجنة اجتمعت صباح اليوم السبت مع الرئيس محمود عباس وسلمته تقريرها وتوصياتها، وان الرئيس أكد التزامه التام بتنفيذ توصيات اللجنة.

هذا ولم تكشف بعدْ تفاصيل لجنة التحقيق.

من جهته قال د. رفيق النتشة الممثل الشخصي للرئيس عباس وعضو لجنة التحقيق، في حديث لوكالة "معا"، إن اللجنة أصدرت توصيات موضوعية باتخاذ الاجراءات اللازمة بحق من مسّهم التحقيق وثبت عليهم الخطأ.

وأكد النتشة أن اللجنة واصلت عملها بشكل طبيعي وموضوعي وقانوني وعلمي حيث قابلت جميع الاطراف واتخذت التوصيات اللازمة الموضوعية والقانونية.

وأوضح ان الرئيس محمود عباس أبدى التزامه الكامل بتنفيذ كافة مقترحات اللجنة، معربا في الوقت ذاته عن رضاه من نتائج التحقيق والتوصيات، وقال: "ننتظر عملية التنفيذ بشكل واضح".

وردا على سؤال لـ "معا" حول تعاون الجهات ذات الصلة مع التحقيق، اجاب "وجدنا تعاونا من الجميع ما عدا السيد فهمي شبانة الذي ابلغنا انه لن يستطيع الحضور للتحقيق بسبب الاقامة الجبرية التي فرضتها عليه السلطات الاسرائيلية".

وبشأن اعلان نتائج التحقيق للجمهور، أوضح النتشة أنه سيتم إعلانها من قبل رئيس لجنة التحقيق صالح رأفت، بعد أن يطلع عليها الرئيس عباس، مقدرا أن يتم ذلك في الساعات او الايام القليلة القادمة.