وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية تربية شمال الخليل تعقد اجتماعاً لمديرات رياض الأطفال

نشر بتاريخ: 03/04/2010 ( آخر تحديث: 03/04/2010 الساعة: 16:55 )
الخليل- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم / شمال الخليل اجتماعاً مع مديرات رياض الأطفال من أجل وضع اللمسات الأخيرة على ترتيبات المهرجان الذي سيتم تنظيمه في مدينة حلحول يوم الاثنين الموافق 5/4/2010م بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني.

واستعرضت مشرفة رياض الأطفال أ. أريج أبو عريش ترتيبات نقل الأطفال من الرياض في كافة مناطق شمال الخليل إلى مكان المهرجان في حلحول مُشددةً على مديرات الرياض لأخذ كافة أسباب الأمان والسلامة العامة ومرافقة كافة المربيات للأطفال من أجل الحفاظ على سلامتهم أثناء ركوب الحافلات، وضرورة أخذ الموافقة الخطية من أولياء أمور الأطفال الذين سيشاركون في المسيرة والمهرجان.

وأفاد مدير تربية شمال الخليل أ.بسام طهبوب أن الأطفال يستحقون من الجميع كل رعايةٍ واهتمام، ولاسيما أطفال فلسطين الذين يتعرضون لأبشع أنواع القمع والترهيب من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ، وانّ ما شهده أطفال فلسطين بشكلٍ عام وأطفال محافظة الخليل بشكلٍ خاص خلال الشهرين الماضيين من حملة اعتقالات مسعورة طالت العشرات من الأطفال حسب إحصاءات نادي الأسير الفلسطيني في الخليل يُدلل على همجية الاحتلال الإسرائيلي و استهدافه للبشر و الشجر والحجر ، فهو لا يميّز في اعتقاله للرموز والقيادات الفلسطينية أو الشباب أو النساء أو الأطفال.

وأوضح رئيس قسم التعليم العام في تربية شمال الخليل أ.علاء الدرابيع أن ترتيبات المهرجان ستبدأ بمسيرة تنطلق من ساحة بلدية حلحول الساعة العاشرة والنصف صباحاً و لمسافة 200م تقريبا ً وصولاً لقاعة الياسمين (مكان المهرجان) حيث سيُشارك في المسيرة حوالي 1000 طفل إلى جانب محافظ محافظة الخليل ورؤساء البلديات في شمال الخليل ومدراء وممثلي المؤسسات المدنية الرسمية والشعبية وقيادات العمل الوطني في المحافظة إضافة إلى مشاركة أجهزة الأمن والشرطة للحفاظ على سلامة الأطفال أثناء المسيرة والمهرجان.

يُذكر أنّ مديرية تربية شمال الخليل تُولي قطاع الطفولة ورياض الأطفال اهتماماً بالغاً ومتابعةً كبيرة ، وهذا ما انعكس على عدد رياض الأطفال المُرخصة في المديرية والذي ازداد بنسبة تجاوزت أل 30% مقارنةً مع العام 2008.