وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنين تنظم مسابقة في الغناء الجماعي ( الكورال )

نشر بتاريخ: 03/04/2010 ( آخر تحديث: 03/04/2010 الساعة: 17:26 )
جنين -معا- نظم قسم النشاطات الطلابية في المديرية التربية والتعليم في جنين مسابقة في الغناء الجماعي (الكورال) لطلبة مدارس المديرية ولكلا الجنسين الذكور والإناث .

وشارك في المسابقة التي عقدت في قاعة بنات جنين الثانوية العديد من فرق الكورال من مدارس المديرية، وأبدت سلام الطاهر مديرة التربية والتعليم في جنين إعجابها بالفرق المشاركة في المسابقة وبمستواها الفني، مؤكدة على دعمها الكامل لهذه المسابقات التي تربط الطالب الفلسطيني بتراثه وفولكلوره الشعبي العريق وبالموروث الثقافي للشعب الفلسطيني الأصيل وشكرت القائمين على تدريب الطلبة الذين بذلوا جهودا مميزة للوصول إلى هذا المستوى الجيد .

بدوره أكد الأستاذ عاهد أبو الرب رئيس قسم النشاطات الطلابية على أهمية هذه المسابقات والتي تأتي تمشيا مع الخطة العامة للنشاطات الطلابية, حيث تجمع بين المعرفة والمهارة والقيمة ,والتي تعمل على صقل شخصية الطالب وتعوده على التعامل بروح الفريق الواحد, وكذلك تعزز قيم الانتماء للوطن الشعب والأرض والهوية, وتعرفهم بقضايا اجتماعية ووطنية عديدة من خلال الكلمات التي يؤدونها, منوها إلى أن الفرق قدمت فقراتها الفنية متضمنة الأغاني الوطنية الملتزمة, وأن هناك معاير موضوعية اعتمدتها لجنة التحكيم.

وتم تنظيم المسابقة على مدار يومين، خصص أحدهما لفرق الذكور والآخر لفرق الإناث.

وحصلت مدرسة النور للمكفوفين على المركز الأول, بينما حصلت على المركز الثاني مدرسة ذكور عرانة الثانوية, وعلى المركز الثالث مدرسة ذكور العامرية الأساسية .

أما مدارس الإناث فتصدرت المسابقة مدرسة بنات الزهراء الثانوية وحصلت على المركز الأول، وفازت بالمركز الثاني مدرسة بنات الزهراء الأساسية ومدرسة بنات الصداقة الفلسطينية التركية, وفازت بالمركز الثالث مدرسة بنات جنين الأساسية ومدرسة بنات دير أبو ضعيف الأساسية ومدرسة الصداقة الفلسطينية الماليزية الثانوية.

وأشرف على المسابقة لجنة تحكيم مكونة محمود نواهضة , أمجد الخالدي , بلال السبع , روند جرار ووفاء أبوصلاح .