وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وصول كونز مستشار الفيفا للإشراف على دورة مدربي ومهرجان الصغار

نشر بتاريخ: 03/04/2010 ( آخر تحديث: 03/04/2010 الساعة: 17:02 )
البيرة- معا - دائرة الاعلام - وصل رام الله كونز جان- ماري مستشار الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا وذلك للاشراف على تنظيم دورة تدريبية لمدربي الاطفال الواعدين من سن 6- 12 سنة وكذلك اقامة مهرجان كروي في فلسطين في الفترة من 4 الى 8 نيسان الجاري .

يشارك في دورة مدربي الصغار ثلاثون مدربا رتب لهم الاتحاد اقامتهم في فندق الميرادور بالطيرة . وسوف يقوم مسشار الفيفا غدا بجولة لملعب استاد فيصل لعمل محطات ملاعب لتنفيذ مهرجان صغار كرة القدم.

ويفيد محمود خليفة رئيس دائرة الناشئين ان ثمانية فرق من الاطفال سشارك في المهرجان بحيث يلعب في كل محطة فريقان كل فريق منهم مكون من 4 او 5 لاعبين ومدة فترة اللعب 10 دقائق مع اعطاء الفرصة الكاملة للاعبي الاحتياط باللعب . وبعد انتهاء مدة اللعب ينتقل الفريقان الى محطة تالية للتدريب باشراف مدرب ولمدة 10 دقائق ايضا ينتقل الفريقان بعدها الى محطة اللعب للمرة الثانية وهكذا .

واوضح المستشار كونز ان الهدف الرئيسي من المهرجان لفئة الصغار هو تربوي ترفيهي تعليمي بالاضافة الى تهيئة المكان بالكرات والادوات المناسبة من تعرف الصغار على مهارات كرة القدم الاساسية وتعلم بعض القوانين والمنافسة الشريفة , ومن خلال هذه المهرجانات يمكن اكتشاف لاعبين موهوبين يتم التركيز عليهم لصقلهم والحاقهم بفرق الاندية للاشبال والناشئين .