وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فــدا تجتمع بوفد بريطاني من مؤسسة "بريطانيا فلسطين"

نشر بتاريخ: 03/04/2010 ( آخر تحديث: 03/04/2010 الساعة: 21:54 )
رام الله -معا- التقى محمد العاروري رئيس دائرة العلاقات الدولية للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فــدا" وعلي هليل وربا هلال اعضاء الدائرة بوفد من بريطانيا، الذي زار فلسطين بهدف عمل معرض في بريطانيا للحديث عن أثر الأنتداب البريطاني على فلسطين والخارطة السياسية لفلسطين.

كما وأطلع محمد العاروري الوفد على الوضع السياسي الراهن والاجرائات الأسرائيلية المعرقلة لعملية السلام وذلك من بناء المستوطنات ومصادرة الاراضي والمقدسات الفلسطينية، والكنيس الذي قامت اسرئيل بافتتاحة على مقربة من المسجد الأقصى في أذار الفائت.

وعبر كارل الصباغ رئيس الوفد عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني قلبا وقالبا وأن هذا المعرض الذي سيقومون بعمله هو لتوعية الشعب البريطاني لمأساة الفلسطينين الذي لعب البريطان دورا فيه من خلال الانتداب البريطاني على فلسطين .

واصطحب محمد العاروري الوفد الى قرية عارورة حيث قام الوفد بمقابلة العديد من الرجال الذين عاصروا الانتداب البريطاني، وكان جوهر اللقاء معهم بتحميل المسؤلية للانتداب البريطاني بتمكين اليهود بالاستيلاء على الاراضي وتمكينهم من إقامة دولة اسرائيل بقوة السلاح والعتاد التي سلمها الانتداب البريطاني للعصابات "الصهيونية" وطالبوا الشعب البريطاني بضرورة انصاف الشعب الفلسطيني وتمكينه من حقه المشروع بالعودة وتقرير المصير واقامه الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.