وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قائد الشرطة يزور "معا" : حققنا الامن وسنحقق الامان ومختبر D N A قريبا

نشر بتاريخ: 03/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 11:24 )
بيت لحم - معا - أكد قائد الشرطة اللواء حازم عطالله ان الالاف من ضباط الشرطة الفلسطينية الان هم من حملة الشهادات الجامعية وانه صار يباهي بهم في كل انحاء العالم وان الشعب الفلسطيني وبعيدا عن الخلافات السياسية صار من حقه الان ان يفخر بشرطته التي تخطت الامتحانات الصعبة وصولا الى المهنية .

وخلال زيارة قام بها لمقر وكالة "معا" يرافقه العميد يوسف عزرين وقائد شرطة بيت لحم المقدم خالد التميمي قال اللواء حازم عطالله : انه ورغم كل الصعوبات والعراقيل الاسرائيلية نحن نحقق الامن للمواطنين في الضفة الغربية وان معظم القضايا التي لم يسيطر عليها كانت في مناطق تخضع للنفوذ الاسرائيلي ، ولكننا سنواصل العمل على تنفيذ خطة الرئيس ابو مازن تحقيق الامن وصولا الى الامان .

وكشف قائد الشرطة ان العمل جار على قدم وساق لانشاء مختبر D N A في العام القادم وان الكفاءات التي تشرف عليه ستكون فلسطينية الاب والام وانها كفاءات قديرة على مستوى المنطقة وتحمل شهادات علمية عالية وخبرة كبيرة في هذا المجال .

واشار عطالله الى ان اكثر من 3000 ضابط شرطة هم من حملة الشهادات الجامعية وان التنسيب يجري الان بناء على الكفاءة والمهنية وصولا الى سيادة القانون مشددا على ان الشرطة هي جهة تنفيذ وليس جهة تشريع ما يعني ان نجاحها هو نجاح لكل فئات المجتمع ولكل الاجيال .

واتسمت زيارة اللواء عطالله الى مقر معا بالحوار المفتوح مع رئاسة التحرير والادارة العامة على طريق العمل من اجل الحكم الصالح وكرامة المواطن وان الجميع تحت القانون في ظل وطن يتسع لجميع ابنائه ويحترم الانسان وكرامته .

وردا على سؤال اذا كانت الشرطة جاهزة لتسلم مهامها في اية مناطق ينسحب منها الاحتلال مثل قلنديا وابو ديس وغيرها قال عطالله : نحن ننفذ اوامر القيادة السياسية وفي حال صدرت الاوامر لدينا القدرة والالية والخطة والتصميم على نشر سيادتنا وأداء مهامنا في كل منطقة فلسطينية ينسحب منها الاحتلال ".