وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح: قرار حماس المتأخر بمنع إطلاق الصواريخ ايجابي

نشر بتاريخ: 03/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 10:26 )
رام الله -معا- اكد احمد عساف الناطق باسم حركة " فتح" تفهم الحركة لتصريحات قيادات حركة حماس حول قرارها بمنع إطلاق الصواريخ من قطاع غزة و التي كان أخرها ما جاء على لسان أيمن طه لهيئة الإذاعة البريطانية .

وأضاف عساف في بيان وصل معا نسخة منه:" من الايجابي أن تعي حماس الآن صوابية دعوات الرئيس محمود عباس أبو مازن اكثر من مرة لقيادة حماس لتجنيب شعبنا ويلات ردود الفعل الاسرائيلية على الصواريخ, وبضرورة إيقافها وتجديد التهدئة ولكن هذه الدعوات الصادقة من قيادتنا لم تجد آذان صاغية لدى قيادة حماس , فقد اختارت حماس تغليب المصلحة الحزبية الضيقة والأجندات الإقليمية على المصلحة العليا للشعب الفلسطيني . وكانت تتهم القيادة بالخيانة والكفر اثر كل دعوة الى ان شهد قطاع غزة الدمار في الحرب الاسرائيلية الاخيرة على القطاع ".

وتساءل عساف :"عن الوقت الذي تحتاجه قيادة حماس لتكتشف ضرورة المصالحة وإنهاء الانقسام الذي اضر بقضيتنا الفلسطينية , كما اكتشفت متأخرة جدا ضرر اطلاق الصواريخ. كما تساءل عن الثمن الذي سيدفعه شعبنا الفلسطيني خصوصا في قطاع غزة قبل انتهاء فصل الانقلاب والانقسام" .

وطالب عساف حركة حماس بالاستماع لصوت العقل والمصلحة الوطنية العليا الصادر عن حركة فتح و كافة الحريصين من أبناء شعبنا وألا تتأخر عن إدراك الخطأ, "فنحن نتمنى ان يحدث ذلك الآن قبل فوات الأوان" .