وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز تدريب الشباب المجتمعي في نابلس يختتم عدة نشاطات

نشر بتاريخ: 04/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 10:36 )
نابلس - معا - ضمن خطته السنوية للعام 2010، نفذ مركز تدريب الشباب المجتمعي التابع للإغاثة الطبية الفلسطينية مجموعة من الأنشطة والفعاليات التدريبية والترفيهية والتعليمية في محافظة نابلس.

فقد اختتم المركز المرحلة الأولى من برنامج التدريب والتثقيف الصحي لمجموعة من طلبة المدارس في المحافظة بالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في نابلس.

وبلغ عدد المستفيدين (72) طالبا وطالبة تلقوا تدريبات في مجال الإخلاء والطوارئ، قام بها المدرب عصام سليم من اطفائية بلدية نابلس وتدريبات في الإسعافات الأولية وبرنامج التثقيف الصحي في مجال محاربة التدخين وأمراض الدم والتغذية والنظافة الشخصية، كذلك أنشطة الدعم النفسي وغيرها من الأنشطة التي جرى تنفيذها في المركز وبعض المدارس.

ونفذ المركز كذلك مجموعة من الأنشطة التطوعية الإنسانية بمناسبة يوم المرأة ويوم الأم شملت زيارة المسنين في دار الوئام والمحبة وبيت المسنين وزيارة روضة الاتحاد التابعة للاتحاد النسائي العربي حيث جرى تنفيذ أنشطة ترفيهية ونفسية للأطفال.

وفي السياق ذاته، تواصل برنامج تنمية قدرات معلمات رياض الأطفال والتي تشارك فيه 40 معلمة من رياض الأطفال، حيث تم تنفيذ هذا البرنامج بالتعاون مع قسم رياض الأطفال في التربية ونقابة أصحاب رياض الأطفال ويشمل التدريب في مجال الكمبيوتر والإسعاف الأولي والتدريب على التعامل مع المشاكل السلوكية والانفعالية عند الأطفال واللغة الانجليزية.

كما افتتح المركز دورة إسعاف أولي لطلبة التمريض في كلية الحاج عندليب العمد للتمريض، واختتم المركز دورتين في الإسعاف الأولي والكمبيوتر مع-متدربات جمعية التضامن الخيرية حيث شارك فيها 15 طالبة وكذلك دورة كمبيوتر وإسعاف أولي لربات البيوت شارك فيها 15 سيدة وفتاه.

واختتم المركز دورة محادثة للغة الانجليزية بالتعاون مع مشروع بروجكت هوب في نابلس وتم افتتاح دورة جديدة شارك فيها 20 معلمة وفتاة ومتطوعي المركز وتستمر لمدة 10 لقاءات.

وشارك المركز في الاجتماعات التحضيرية للاحتفال بيوم الطفل الفلسطيني والتي ستبدأ من مطلع هذا الأسبوع بزيارة الأطفال للمؤسسات من أجل المطالبة بحقوق الأطفال وكذلك جرى الاتفاق على برنامج احتفالي وإعلامي وعقد ورش عمل لمناهضة العنف ضد الأطفال ومحاربة عمالة الأطفال والذي سيبدأ تنفيذه اعتبارا من الأول من نيسان القادم.