وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعليم خان يونس تعقد يوماً صحياً واجتماعاً للمرشدين التربويين

نشر بتاريخ: 04/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 12:37 )
غزة- معا- افتتحت صباح اليوم أ. فاطمة الجعيثني مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الصحي الأول في صحة الفم والأسنان، والذي نظمه قسم الصحة المدرسية بالمديرية بالتنسيق مع الصحة المدرسية بوزارة الصحة.

وقد حضر اللقاء عن وزارة الصحة المقالة كل من : د. عماد القدرة، ود. لميس أبو حالوب، ود. محمود الكحلوت، ود. نعيم عابد.

وتحدثت أ. الجعيثني عن أن العملية التعليمية تهتم بكل جوانب المتعلم ولم تقتصر فقط على الجانب المعرفي، وأشارت إلى أن الجانب الصحي للمتعلم يعتبر من الركائز المهمة لأنها تعتبر من عوامل تدني التحصيل لدى الطلبة.

ومن جانبه أكد أ.ماجد القدرة رئيس قسم الصحة المدرسية بالمديرية أن قسم الصحة المدرسية ينفذ العديد من اللقاءات الهادفة إلى الارتقاء بالمستوى الثقافي لمنسقي الصحة المدرسية، سعياً لتحسين الوضع الصحي للطلبة، وأشار أ. القدرة أن طلبة المدارس بحاجة ماسة إلى التوجيه المستمر بأهمية صحة الفم والأسنان.

ومن ناحيته أكد د. عماد القدرة أن الصحة المدرسية بوزارة الصحة تحرص على مناقشة أهم القضايا الصحية والطبية التي تمس الطلبة واطلاعهم على طرق الوقاية من الأمراض المعدية.

وفي إطار منفصل عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس في مقرها اجتماعاً للمرشدين التربويين في المدارس، حضر الاجتماع أ. إسماعيل حرب النائب الفني بالمديرية، وأ. منير شبير رئيس قسم الإرشاد التربوي.

واكد أ. اسماعيل حرب أن طلبة المدارس بحاجة ماسة إلى عمل المرشدين التربويين فالوضع النفسي الذي يعيشه أطفالنا غير عادي مما يورث العديد من المشاكل النفسية لدى الطلبة، وخاصة بعد أحداث الحرب الأخيرة على غزة موضحاً أن الطلبة بحاجة إلى الدعم النفسي المستمر.

وأشار أ. حرب إلى أن الاجتماعات التي تعقد تهدف إلى تلاقح الأفكار وتطوير الكفايات وتبادل الخبرات.

ومن جانبه أشار أ. شبير إلى ضرورة تكثيف الزيارات واللقاءات مع الطلبة، وضرورة متابعة التقارير الشهرية والسنوية وتقارير الانجازات، ونوه أ. شبير إلى أهمية دور النشرات الإرشادية الصادرة عن المرشدين التربويين في التغيير في سلوك الطلبة، وفي نهاية اللقاء قام أ. شبير بتشكيل لجنة تحضيرية للمساهمة في فعاليات المهرجان الختامي.