وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الإنسانية ونور المعرفة توزعان كفالات الأيتام بالنصيرات

نشر بتاريخ: 04/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 13:56 )
غزة - معا - وزعت جمعية الإغاثة الإنسانية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة أمس الكفالة الشهرية علي أهالي الأيتام والأسر المحتاجة بالمخيم، بهدف تمكينهم من الاستفادة من المساعدة في ظل الظروف العصيبة التي يحيياها القطاع.

وأوضح المدير التنفيذي للإغاثة الإنسانية أحمد أبو رحمة أن إجمالي الكفالات الموزعة بلغت 12 ألف شيكل موزعة علي أكثر من 120 يتيم، مؤكداً أن اختيار الأسماء يأتي بعد عمليات التدقيق والمراجعة وزيارة الباحث الاجتماعي ميدانياً.

وفي ذات السياق وزعت جمعية نور المعرفة لتنمية قدرات الطالب الفلسطيني في مخيم النصيرات بالمحافظة الوسطي مساء أمس كفالات الأطفال الأيتام والمحتاجين والبالغ عددهم 508 من مختلف أنحاء قطاع غزة وذلك عن شهري فبراير ومارس من العام 2010م.

وأكد رئيس الهيئة الإدارية للجمعية عبد الجليل غراب أن توزيع هذه الكفالات تقدم كمساعدات تعليمية لهؤلاء الأطفال للتخفيف من العبء الملقى على كاهل أسرهم والتي لا تستطيع أن تؤمن مصاريفهم التعليمية، موضحاً أن جمعيته ستستمر في تنفيذ مثل هذه المشاريع.

وأوضح غراب أن الكفالة الشهرية التي تقدمها الجمعية للأيتام تعينهم على تخطي صعوبات الحياة وتعيد إليهم الأمل والبسمة وتمكنهم من مواصلة مشوار حياتهم بكرامة ودون الاحتياج لأحد في ظل الظروف الإنسانية الصعبة.

وقدم بدوره الشكر الجزيل إلى الأخوة في مؤسسة هيئة الأعمال الخيرية في لندن، الذين يسعون جاهدين لتوفير الكفالة لأيتام فلسطين وطالبهم بالاستمرار في مسيرة الخير والعطاء هذه.