وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم طبي حول صحة الأسنان لأطفال روضة القدس في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 04/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 14:15 )
القدس- معا- نظمت روضة أطفال القدس التابعة للمركز النسوي في مخيم شعفاط شمال مدينة القدس، يوما طبياً حول صحة الفم والأسنان، وذلك بالتعاون مع المركز العربي الطبي التخصصي في المخيم، فيما شمل اليوم الطبي على فحص لأسنان الأطفال".

ورحبت مريم شحادة مديرة الروضة بأهالي الأطفال، مؤكدة "على روح التعاون والتواصل الذي تبديه إدارة المركز النسوي والروضة مع أمهات الأطفال، وسعيها الدائم لتوفير أجواء صحية ملائمة للأطفال".

وألقت د. شذى الهندي من المركز العربي الطبي التخصصي في المخيم" محاضرة " حول صحة وسلامة الفم والاسنان"، مؤكدة "على أهمية الأسنان اللبنية لدى الأطفال ، مطالبة الأهالي بضرورة الإهتمام بأسنان أطفالهم ومراجعة الطبيب بإستمرار كل ست شهور وذلك من أجل متابعة نمو الأسنان وفحصها طبيا والتخفيف من حدة الخوف لدى الطفل من طبيب الأسنان".

وتطرقت د. الهندي "الى العوامل التي تؤدي الى تسوس الأسنان، وطرق الوقاية من هذا المرض الذي يفتك بالأسنان والفم، مشددة " على أهمية النظافة اليومية خاصة بعد الأكل، مؤكدة " على ضرورة التقليل من تناول الحلويات وخاصة السكريات التي تضر بصحة الاسنان".

بدورها أكدت مريم شحادة "سعي إدارة الروضة في المركز النسوي لتنظيم العديد من المحاضرات الطبية الهامة حول صحة الأطفال ضمن خطة " اطفال أصحاء" والإهتمام بالصحة العامة لهم، مضيفة " أن الهدف من سلسلة المحاضرات الطبية هي التواصل مع الأهل وحثهم على الإهتمام بصحة أطفالهم".

وقالت شحادة "إن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة محاضرات ولقاءات طبية تهدف بشكل أساسي لتنمية القدرات لدى الطفل لتشجيع الطفل على النظافة الشخصية، مقدمة " الشكر للمركز العربي الطبي التخصصي على تعاونه المستمر مع إدارة الروضة، مضيفة" أن هذه المحاضرة تستمر لثلاث أيام تشمل يوم طبي مفتوح يتم خلاله فحص لأسنان أطفال الروضة".

وفي نهاية المحاضرة " أجابت د. الهندي على أسئلة وإستفسارات الأمهات، فيما لاقت المحاضرة مشاركة فاعلة من قبل الحضور.