وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القواسمي يعلن الخطة الإستراتيجية لوزارة الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 04/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 16:43 )
رام الله- معا- أنهت وزارة الحكم المحلي، الاستعدادات للاحتفال بإعلان الخطة الإستراتيجية لوزارة الحكم المحلي تحت عنوان "خطوة على الطريق لبناء الدولة وإنهاء الاحتلال".

وسيشارك في الاحتفال الذي سيعقد غدا الثلاثاء السادس من نيسان في قصر رام الله الثقافي، رئيس الوزراء د. سلام فياض، ووزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي، إلى جانب العديد من الجهات المستفيدة من الخطة خاصة البلديات والوزارات المختلفة.

وتندرج أهمية الحدث كونها خطوة على الطريق في تحقيق خطة الحكومة الثالثة عشر التي سبق وأعلنها رئيس الوزراء د. فياض "إنهاء الاحتلال... وإقامة الدولة المستقلة"، كما سيعرض الحفل خطة الوزارة الإستراتيجية وانجازاتها.

وسيتم توقيع اتفاقية انشاء 13 مركزا خاص بخدمات الجمهور موزعة بطريقة إستراتيجية على 13 بلدية من البلديات الفلسطينية برعاية دولة د. سلام فياض رئيس مجلس الوزراء ود. خالد القواسمي وزير الحكم المحلي .

يشار إلى أن المستفيدين من الحدث هم: محافظات الوطن، والمجالس البلدية، ومجالس الخدمات المشتركة، وكافة الوزارات، والمؤسسات الأهلية، والمجتمع المحلي، إضافة إلى الأكاديميين.

يذكر أن مؤسسة CHF الدولية دعمت تدريب 80 موظفا من كادر الوزارة على التخطيط الإستراتيجي، وتدريب 20 موظفا منهم كمدربين في التدريب، وطباعة دليل التدريب الذي وزع على كافة المتدربين بعد أن أعتمد من قبل الوزارة، ودعمت المؤسسة بالكامل إعداد الخطة التنفيذية من قبل كادر الوزارة للعام 2010، التي تبلغ تكلفة تنفيذها ما يقارب مليون دولار أميركي.