وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لعمال فلسطين يقيم احتفالا بمناسبة يوم الأرض في بيت حنينا

نشر بتاريخ: 04/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 16:41 )
القدس- معا- بمناسبة يوم الأرض ويوم الأم الفلسطينية، اقام الاتحاد العام لعمال فلسطين يوم أمس احتفالاً تكريمياً لعدد من النساء العاملات في قرى شمال غرب القدس.

واقيم الاحتفال في قاعة فلسطين في بيت حنينا التحتا وذلك بحضور الأمين المساعد للاتحاد العام لعمال فلسطين محمد العرقاوي ممثلاً عن الأمين العام حيدر ابراهيـم وبحضور رئيسة الاتحاد وداد منويل ورئيسة جمهية بين جنينا النسائية (سكينة ابو شاويش ) وبحضور عدد من الفعاليات الوطنية والنسوية في بلدة بيت حنينا والقرى المجاورة.

وفي بداية الفعالية التي ادارتها عريفة الحفل آلاء المحاريق والتي بدات بآيات من القرآن الكريم القتها الطالبة : مروة عبد الله والنشيد الوطني الفلسطيني ومن ثم رحبت رئيسة الجمعية سكينة ابو شاويش بالحضور وهنأت الأم الفلسطينينة بمناسبة هذا اليوم العظيم لهن ولأسرهن كما اعتبرت ان يوم الأرض هو مهم لنا كشعب فلسطيني حيث علينا ان نعزز صمود من هو على هذه الأرض كما ثمنت دور الأمين العام حيدر ابراهيم على رعايته لهذه الفعاليات.

وفي كلمة الاتحاد العام فرع القدس اشادت وداد منويل بدور النساء العاملات في بناء هذا المجتمع وطالبت بتعزيز دور المرأة وتفعيله على اعلى المستويات.

وقد اوضحت منويل بأن الاتحاد العام جاهز لاستقبال هموم ومشاكل العمال والعاملات في المحافظة مثمنة دور الأمانة العامة على رعايتها لهذه النشاطات النسوية التي لها دلالة واضحة في مدى اهتمام الامانة العامة بالمرأة العاملة وتعزيز قدراتها العملية ودورها الكبير في تعزيز الانتاج الوطني.

وفي مداخلته طالب محمد العرقاوي جميع العمال والعاملات بالالتفاف حول الشرعية النقابية الاتحاد العام لعمال فلسطين منوهاً الى تاريخ هذا الاتحاد النضالي والثوري والطبقي العمالي.

واشار الى أهم الخدمات والنشاطات التي يقدمها الاتحاد العام لعمال فلسطين بشكل عام في مختلف المحافظات والوطن والشتات، منوهاً الى أن الاتحاد جاهز للعمل مع مختلف مؤسساتنا المحلية وغير الرسمية.

كما اكد على انه جاهز لتشكيل اللجان الوسطية ( اللجان العمالية ) في مختلف قرى ومناطق المحافظات الفلسطينية من أجل ان يتم التواصل مع مختلف الطبقة العاملة الفلسطينية داعياً الى تحرير النقابات واستقلاليتها من مختلف التاثيرات الفئوية والحزبية وديموقراطية العمل النقابي الذي من شانه ان يصل الى كل الشرائح في المجتمع الفلسطيني.

من جهته أوضح عرقاوي بان التنظيم النقابي الفلسطيني حق مشروع لكل عامل بناء على المعايير الدولية والعربية في مختلف ارجاء العالم.

من جهتها اكدت فيحاء نجم عضو اقليم القدس بانها سوف تعمل على توفير بعض الدراسات والمشاريع اليدوية التحويلية في مجالات التصنيع الغذائي وتربية النحل بالتعاون مع الاتحاد العام لعمال فلسطين واللجنة العمالية في بيت حنينا.

كما قدمت الطالبة منى عمر قصيد شعرية وطنية تعبر عن مدى الانتماء والعلاقة بين الانسان والأرض وقدمت فرقة بيت حنينا للدبكة الشعبية عدد من الفقرات الفنية، وقدمت فقرة فنية من براعم بيت حنينا.