وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حمايل يتعهد بحماية ممتلكات دير ابن عبيد ويقدم التهاني بعيد الفصح

نشر بتاريخ: 04/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 16:56 )
بيت لحم- معا- زار محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل ظهر اليوم الاحد دير ابن عبيد في بلدة العبيدية والتقى هناك براهب الدير حيث قدم له التهاني بعيد الفصح المجيد.

وقال المحافظ حمايل في بداية الزيارة التي رافقه فيها مساعد المستشار القانوني بالمحافظة محمد قطوش ومسؤول ملف الاراضي بالمحافظة خليل الشعلان ومنذر عميرة القائم باعمال مدير الشؤون العامة وصالح صبح مدير مكتب المحافظ ان هدف زيارته هو تقديم التهاني بعيد الفصح المجيد من جهة والاطلاع على الشكوى المقدمة من مسؤولي الدير بوقوع اعتداءات وتعديات على اراضيه.

واكد المحافظ ان توجيهات القيادة الفلسطينية تتركز على اهمية الحفاظ على اراضي المواطنين وممتلكاتهم من اي تعديات، مشيرا الى ان السلطة قامت وتقوم بخطوات عديدة لحماية املاك المواطنين كافة وفي مقدمتها مشروع تسوية الاراضي الذي يهدف لمنع اي تعديات والكشف عنها وانهاء هذا الملف.

واوضح المحافظ حمايل الى انه كلف منذ اللحظة الاولى التي تلقى بها الشكوى المستشارين القانونيين بالمحافظة وقسم متابعة الاراضي الموضوع، مشيرا الى ان حضورهم معه اليوم يهدف للاطلاع على اشكال هذه التعديات مهما كان قدمها بحيث سيتم اتخاذ خطوات وتدابير للحفاظ على ممتلكات الدير وممتلكات المواطنين بغض النظر عن من هم هؤلاء المواطنين في اطار سيادة القانون.

من جهته شكر راهب الدير المحافظ حمايل والوفد المرافق له على الزيارة معبرا عن ان هذه الزيارة تؤكد حرص الجهات الفلسطينية المسؤولة على التواصل مع كافة الجهات وكافة شرائح المجتمع الفلسطيني مشيرا الى ان دير بن عبيد من اهم المناطق الدينية والسياحية التي يامل بان يساهم المجتمع الفلسطيني بحمايتها.

واوضح ان العلاقات مع المجتمع الفلسطيني المحيط علاقات اخوية مميزة بحيث يرتبط الدير بعلاقات اخوية قوية مع الكثير من المواطنين والمؤسسات مشددا على ان موضوع التعديات موضوع قديم جديد يجب انهائه بحيث ان هناك اشخاصا جشعين استغلوا الفترات الماضية وقاموا بالتعديات تحت ذرائع عدة خصوصا في فترة الانتفاضة حيث لم تكن السلطة القيام بمهامها بفعل الاحتلال الاسرائيلي في تلك السنوات.

واكد المحافظ ان الدائرة القانونية سترفع توصياتها بعد زيارات ميدانية الاسبوع القادم للمنطقة الواقع فيها التعديات وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل من يثبت تورطه باعتداءات على ارضي الدير مؤكدا ان لا احد فوق القانون مهما كانت هويته.