وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحضور مستشار الفيفا جون ماري افتتاح دورة تدريبية لمدربي صغار كرة القدم

نشر بتاريخ: 04/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 18:16 )
البيرة – معا - دائرة الإعلام باتحاد كرة القدم – افتتحت صباح الأحد 4 نيسان الجاري في فندق المناع ميرادور بالطيرة الدورة التدريبية لمدربي صغار كرة القدم, بحضور مستشار الفيفا جون ماري كونز و الأمين العام بالإتحاد عبد المجيد حجة و رئيس دائرة الناشئين محمود خليفة ومشاركة اثنين و عشرين مدرباً لفئات الصغار أعمارهم من 6 إلى 12 عاماً " البراعم ".

و تهدف هذه الدورة التدريبية إلى تأهيل مجموعة من مدربي فئات البراعم و الأشبال بأندية الضفة الغربية ضمن خطة الإتحاد الخماسية لإلحاق اللاعبين الواعدين من الصغار بفرق فئات الناشئين من مواليد 94 – 95 – 96 في المواسم القادمة. وهؤلاء الصغار إذا ما تمت رعايتهم وفق الأصول التربوية و التدريبية فإنهم سيكونون ذخيرة للاعبي المستقبل الواعدين.

و في كلمته رحب كونز مستشار الفيفا بالمدربين و أعضاء دوائر الإتحاد و أشار إلى اهتمام جوزيف بلاتر رئيس الفيفا بتطوير قواعد كرة القدم الفلسطينية و بخاصة فرق الصغار.

و ركز مسئول الفيفا على أهمية العناية بالصغار بشكلها التعليمي و التدريبي الصحيح و ذلك لكونها قاعدة انطلاق نحو الاحتراف المستقبلي للكرة الفلسطينية .
و أشار كونز الى ضرورة التعاقد الأدبي و الأخلاقي مع مدارس التربية و التعليم باعتبارها القاعدة الأفقية الواسعة التي تضم أعدادا كبيرة من الأطفال الذين تستهويهم لعبة كرة القدم.
و نوه المسئول بالفيفا إلى أهمية استغلال حب الأطفال للعب و ذلك لتعليمهم لعبة كرة القدم لما لها من انعكاسات تربوية سليمة و صحية و ترفيهية و نفسية كما أنها تحقق الأهداف الفلسفية و المعرفية للفيفا.
و رحب امبن عام الاتحاد بالمحاضر و المدربين و طلب من المشاركين بالدورة الحصول على الخبرة التدريبية و التعليمية اللازمة لتمثيل الأندية الفلسطينية و الإتحاد الفلسطيني بالشكل الأمثل مستقبلاً.
فيما حث محمود خليفة المشاركين على الانضباط و حضور المحاضرات العملية و النظرية لأنهم الجيل الذي يعول عليه لبناء قواعد الناشئين
و تتضمن هذه الدورة إلقاء محاضرات نظرية في الصباح مدتها ساعة يومياً إضافة إلى التمارين العملية التي ستجري على إستاد فيصل الحسيني بالرام بداية من الساعة الثالثة عصراً و حتى الساعة الخامسة بعد العصر.
يذكر أن هذه الدورة تستمر لمدة أربعة أيام بداية من الأحد 4 نيسان و حتى يوم الجمعة 8 نيسان الذي سيشهد حفل الختام و توزيع الشهادات على المدربين في تمام الساعة الثامنة صباحاً.