وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صائب عريقات يزور محافظة قلقيلية ويعقد عدة لقاءات فيها

نشر بتاريخ: 04/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 21:33 )
قلقيلية - معا - استقبلت حركة فتح اقليم قلقيلية الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية وذلك في مقر الاقليم في قلقيلية حيث كان برفقته كل من هيثم حلبي امين سر حركة فتح اقليم نابلس وصائب مقبول امين سر حركة فتح اقليم اريحا .

وقد كان في استقبالهم محمود ولويل ابو جهاد امين سر حركة فتح اقليم قلقيلية واعضاء لجنة الاقليم وكوادر الحركة من كافة المناطق والاطر الحركية .

وقد بدا اللقاء بكلمة لامين سر حركة فتح في قلقيلية محمود ولويل رحب خلالها بالضيوف وبالحضور كافة ، ثم تحدث عن المرحلة التي تعيشها القضية الوطنية الفلسطينية وعن دور حركة فتح في قيادة الصراع مع الاحتلال ، وبين ولويل ضرورة الالتفاف والتخندق وراء المصلحة الوطنية وما تمليه علينا من اجل نصرة حقوقنا وعدم ضياعها .

بدوره تحدث عريقات عن المرحلة السياسية وطبيعة الاحداث التي تتاثر بها ، ووضع الحضور في صورة الوضع السياسي القائم على المستوى الاقليمي والدولي ، وعرج الى دور حركة فتح في كيفية ادارة الصراع وطمان الحضور ان الارادة الفلسطينية اليوم تعيش اوج طاقتها ، وبين ان الثوابت الوطنية لا تراجع عنها مهما كان الثمن مكلفا ومهما تعاظمت الضغوط ، كما وتحدث عريقات عن الانتخابات التي من المقرر اجرائها للمجالس البلدية والقروية وعن وجوب التفاف ابناء الحركة وراء الخيارات الاستراتيجية للحركة وضرورة الالتزام بالقرارات التي تصدر من اجل ان يبقى الجسم الفتحاوي معافى وخالي من أي شوائب مقدما شكره للحضور على المداخلات البناءة التي اثرت النقاش من اجل توضيح العديد من القضايا التي دار النقاش حولها .

وقد استهل عريقات زيارته لمحافظة قلقيلية بلقاء للفعاليات الرسمية والشعبية في مكتب محافظة قلقيلية حيث كان في استقباله هناك العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية والعقيد ابراهيم حنيحن قائد منطقة قلقيلية والمقدم موسى يدك مدير شرطة قلقيلية وجمع غفير من مدراء المؤسسات الامنية والمدنية في المحافظة .

وفي بداية القاء رحب الخندقجي بالحضور وثمن دور الدكتور صائب عريقات من خلال المفاوضات الذي وصفها بالشاقة التي يخوضها مع الجانب الاسرائيلي وطالبه بتوضيح صورة اخر المستجدات على الساحة التفاوضية وخاصة وضع محافظة قلقيلية في تلك المفاوضات .

من جانبه بين عريقات اهم المعيقات في العملية التفاوضية والتي تتمثل في مرجعية المفاوضات والسقف الزمني لها ورفض ترسيم الحدود من قبل الجانب الاسرائيلي .

وحول الاعلان عن اقامة الدولة الفلسطينية قال عريقات ان مسالة اقامة الدولة الفلسطينية حاصلة لا محال بالرغم من ان نتنياهو سيوظف كل ما يملك لاحباط الجهد الدولي الاقامة الدولة والاعتراف بها دوليا .