وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ أريحا والأغوار يستقبل رئيس اتحاد الغرف الزراعية التركي

نشر بتاريخ: 05/04/2010 ( آخر تحديث: 05/04/2010 الساعة: 13:20 )
اريحا- معا- شدد كامل حميد محافظ أريحا والأغوار على عمق ومتانة العلاقة ما بين الشعبين الفلسطيني والتركي، مؤكدا على أهمية السياسي التركي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال ونيل حقوقه وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع المحافظ حميد مع شمسي بايركتر رئيس اتحاد الغرف الزراعية التركي والوفد المرافق الذي ضم إبراهيم دعيق رئيس اتحاد جمعيات المزارعين وأعضاء الهيئة الإدارية لاتحاد جمعيات المزارعين.

وتحدث المحافظ حميد عن اهمية هذه المحافظة زراعيا واستراتيجيا للشعب الفلسطيني حيث اريحا هي العاصمة الزراعية لفلسطين بالإضافة الى قيمتها التاريخية والحضارية والدينية، مشيرا الى الإجراءات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في الأغوار والتي تهدف إلى عزل هذه المنطقة وتفريغها من سكانها الفلسطينيين، مؤكدا على أهمية التعاون وتعزيز العمل المشترك بين فلسطين وتركيا في شتى المجالات على رأسها القطاع الزراعي.

شمسي بايركتر أشاد بالعلاقة المتينة ما بين الشعبين التركي والفلسطيني مؤكد على دعم تركيا حكومة وشعبا لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال ورفض الإجراءات الإسرائيلية والظلم الواقع على الشعب الفلسطيني.

وأعرب بايركتر عن سعادته بهذه الزيارة إلى فلسطين وعن أمله في قرب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي إلى فلسطين.

وأوضح بايركتر إن هذه الزيارة تأتي للتضامن مع الفلسطينيين ولبحث سبل التعاون وتعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات في المجال الزراعي بما يعود بالفائدة على الشعبين.

إبراهيم دعيق أكد ان هذه الزيارة تأتي لبحث التعاون في المجال الزراعي ما بين تركيا وفلسطين وللاستفادة من الخبرات التركية في المجال الزراعي ولنقل الصورة الحقيقية عن الواقع الزراعي في فلسطين وفي الأغوار خاصة نظرا لطبيعة المنطق الزراعية.

وفي إطار زيارة بايركتر لفلسطين سوف يقوم بجولة في الأغوار للاطلاع على الواقع الزراعي في المنطقة تمهيدا لتوقيع مذكرة تفاهم في مجال التعاون الزراعي ما بين فلسطين وتركيا.