وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نشاطات صحية في مديرية تربية شمال الخليل

نشر بتاريخ: 05/04/2010 ( آخر تحديث: 05/04/2010 الساعة: 14:33 )
الخليل - معا - تحت رعاية الأستاذ بسام طهبوب مدير التربية والتعليم في شمال الخليل، اختتم قسم الصحة المدرسية دورة الإسعافات الأولية لمنسقي اللجان الصحية المدرسية والتي عقدت بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

شارك في الدورة 25 معلماً من منسقي اللجان الصحية في المدارس إضافة إلى معلمي التربية الرياضية من مدارس المديرية بواقع 20 ساعة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية.

وقد تناولت الدورة عدة مواضيع مهمة في التعامل مع الطلاب منها إسعاف الجروح والنزيف وكيفية التعامل مع الكسور والحروق والسقوط من المرتفعات، وكذلك اللدغات ومواضيع أخرى.

وأفاد إيهاب شحادة رئيس قسم الصحة المدرسية في المديرية أن هذه الدورة تأتي في إطار خطة مديرية التربية والتعليم الخاصة بالصحة المدرسية لتوفير معلم واحد على الأقل في كل مدرسة قادر على تقديم الإسعافات الأولية مع نهاية العام الدراسي 2010، حيث ستمكن هذه الدورة هؤلاء المعلمين (منسقي اللجان الصحية) في المدرسة من تقديم الإسعافات لأي حالة طارئة في المدرسة والحد من المضاعفات المحتملة لحين وصول طواقم الإسعاف المختصة.

وفي سياق آخر وضمن إحياء فعاليات يوم الصحة العالمي والذي يصادف يوم الأربعاء الموافق 7/4/2010م أحيت المديرية هذه المناسبة وخصصته بصحة العيون حيث أقامت المديرية وبالتعاون مع مشفى سان جون للعيون /الخليل يوماً طبياً لصحة العيون، استهدف موظفي المديرية حيث تم إيفاد فريق طبي للمديرية وقاموا بإجراء فحص للعيون استهدف جميع موظفي المديرية.

وفي نهاية اللقاء شكر مدير التربية والتعليم الفريق الطبي، وأكد على أهمية استمرار التعاون وعقد مزيد من اللقاءات الطبية في المستقبل.