وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية وتعليم جنوب الخليل تحتفل بيوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/04/2010 ( آخر تحديث: 05/04/2010 الساعة: 19:30 )
الخليل-معا- احتفلت مديرية التربية في جنوب الخليل اليوم، بيوم الطفل الفلسطيني، وذلك بمشاركة جميع رياض الاطفال التابعة للمديرية وذلك بتنسيق واشراف قسم التعليم العام بحضور محافظ الخليل الدكتور حسين الاعرج, و مدير التربية و التعليم في جنوب الخليل الأستاذ فوزي أبو هليل وعدد من رؤوساء ومدراء المؤسسات الحكومية والاهلية والاجهزة الامنية.

وفي كلمته شكر المحافظ مديرية التربية على الجهود التي بذلت لانجاح المهرجان الذي يرمز الى الطفولة الفلسطينية كما نقل تحيات وتهنئة السيد الرئيس محمود عباس لجميع اطفال فلسطين والجنوب خاصة, مؤكدا ان اطفال فلسطين هم الوحيدين من بين اطفال العالم يقبعون خلف القضبان لقضايا سياسية ويعانون من اصابات واعاقات فاقت معظم اطفال العالم بسبب الانتهاكات الاسرائيلية والقمع والعنف الذي تمارسة سلطات الاحتلال بشكل يومي، مشيدا بصمودهم لما يعانوه اثناء ذهابهم الى المدارس والمضايقات والحواجز اليومية خصوصا في المناطق الحدودية، وهذا ما يدلل على وجود وعي كبير لدى اولياء الامور بضرورة التعليم .

كما افتخر المحافظ بوضع التعليم على "سلم اولوياتنا كفلسطينيين منذ عام 1948" ، مؤكدا اننا نمتلك مناجم من الطاقات البشرية حيث الاستثمار في العنصر البشري يعتبر من افضل الانواع حيث يغطي ما نعانية من نقص بالموارد المادية.

من جهته رحب، ابو هليل، بالضيوف الكرام شاكرا الجميع على هذه المشاركة اللافته لجميع المؤسسات والدوائر في هذا الحدث الذي يؤكد حق الطفولة الفلسطينية في الرعاية والاهتمام خاصة في الاوضاع الراهنة التي نعجز فيهاعن حمايتهم من ما يحزنهم ويثقل عاتقهم بالهموم , فلم تضع كل القوانين والدساتير حدا للخوف والالم الذي سببته لهم الانتهاكات الاسرائيلية , كما اشار الى ما تحققه رياض الاطفال من نقلة نوعية وتغيير جذري على نوعية النشاطات التي يؤديها الاطفال وما تحدثه من اثر ايجابي على نفسياتهم . حيث بلغ عدد ريا ض الاطفال التابع للمديرية 86 رياض، تعمل بها 250 مربية ويرتادها 4300 طفل .

كما وجه شكر خاص لجميع المؤسسات الداعمة لرياض الاطفال لما تقدمه من دعم مادي ومعنوي مثل مؤسسة العمل ضد الجوع , ومؤسسة سلام يا صغار ومنظمة اليونيسيف , برنامج التوعيه المجتمعية والعديد من المؤسسات .

وتخلل لاحتفال العديد من الفقرات التي نفذها رياض الأطفال حيث شاركت كل من روضة الصديق ب, جمعية بنت الريف , سنبلة فلسطين , صناع الحياة .الانصار , البستان , زهرة نيسان ’ اطفال المجد , النور , الصديق أ ,