وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت لحم: "ديوان المظالم" يفتتح الدورة التدريبية لنظام الشكاوي

نشر بتاريخ: 05/04/2010 ( آخر تحديث: 05/04/2010 الساعة: 22:02 )
بيت لحم- معا - افتتحت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان " ديوان المظالم " ، بالتعاون مع مجلس الوزراء برنامج الدورة التدريبية لنظام الشكاوي في مجلس الوزراء ،في قاعة فندق شبرد في بيت لحم ، تحت عنوان آليات تلقي ومتابعة الشكاوي ، وحضور فؤاد سالم ممثلا لمحافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل ، والدكتور احمد فارس مدير الادارة والتدريبفي الهيئة العامة للشكاوي في مجلس الوزراء ، والمحامي موسى ابو دهيم مدير برامج الهيئة المستقلة في الضفة الغربية ، وليل مرعي منسقة وحدة التوعية الجماهيرية والتدريب في الهيئة ، و22 مشاركا ومشاركة من مختلف الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية ، في محافظات بيت لحم والقدس والخليل وأريحا .

واكد المحامي ابو دهيم على اهمية انعقاد الدورة، وتعزيزها للشراكة مع مؤسسة مجلس الوزراء ، ورفعها للوعي القانوني للعاملين في وحدات الشكاوي في الوزارات المختلفة ، وخاصة في مجال نظام الشكاوي والاجراءات الادارية ، وكذلك مساهمتها في تعزيز التعاون ما بين مكاتب الهيئة المستقلة وممثلي الوزارات المختلفة في مختلف المحافظات ، وتبادل الخبرات بين المشاركين في الدورة وبين العاملين في الهيئة المستقلة .

وتحدث سالم عن اهمية انعقاد الدور في محافظة بيت لحم ، ودورها في رفع مستوي الوعي القانوني والاداري ، والخدمات المقدمة للمواطنين .

وتناول الدكتور فارس اهمية انشاء وحدات الشكاوي في مجلس الوزراء ، والفائدة الكبيرة التي تعود على المواطنين من وراء تشكيلها ، مشيرا الى الخطة الاستراتيجية لدى دوائر الشكاوي ، وتكاملها مع الخطة الاعلامية في كل وزارة ، واهميتها في الارتقاء بمستوى الخدمة للجمهور الفلسطيني .
وقدم المحامي فريد الاطرش مدير مكتب الهيئة المستقلة في جنوب الضفة شرحا وافيا عن نشأة الهيئةالمستقلة ، وطبيعت عملها ودورها في تعزيز وحمايت حقوق الانسان في المجتمع الفلسطيني ، وتعزيز الوعي القانوني في المؤسسات الفلسطينية ، وتلقي الشكاوي فيما يتعلق بهذه الانتهاكات وتوثيقها .

من جهته تناول الصحافي مجيد صوالحة في محاضراته التي قدمها آلية عمل وسائل الاعلام ، واشكال الكتابة الصحافية ، وقوالب الخبر الصحافي ، والفرق ما بين الخبر المكتوب والخبر التلفزيوني ، واشار في الشروحات التي قدمها الى اهداف ومراحل الحملات الاعلامية وآليات تنفيذها .