وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتمام صلح عشائري بين عائلتين في الشجاعية بغزة

نشر بتاريخ: 06/04/2010 ( آخر تحديث: 06/04/2010 الساعة: 10:22 )
غزة- معا- اتمت لجان الإصلاح الوطنية وهيئة العمل الوطني امس الاثنين المصالحة العشائرية بين عائلتي فلفل وجندية برعاية في ديوان آل جندية بحي الشجاعية بحضور د. ذكريا الأغا رئيس هيئة العمل الوطني الفلسطيني في قطاع غزة، وطلعت ألصفدي ووليد العوض عضوي المكتب السياسي لحزب الشعب وعدد من قادة الفصائل والمخاتير والوجهاء ولجان الإصلاح.

وأكد المتحدثون على ضرورة التسامح وانتهاج طريق المصالحة بين أبناء الشعب الواحد داعين خلال كلماتهم لضرورة الإسراع في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وإتمام المصالحة الوطنية بأسرع وقت ممكن لنتمكن من مواجهة المخاطر والتحديات الكبيرة التي تحيق بالقضية الوطنية.

وأكد د.ذكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية ورئيس هيئة العمل الوطني في كلمته على أهمية المصالحة مشيرا إلى أن الحشد الكبير جاء لهذا المكان العامر حي الشجاعية الصامد من كل أنحاء القطاع ليدعو لتحقيق المزيد من المحبة والتكاتف والتضامن والوحدة ومن اجل عمل كل ما من شأنه أن يجمع الشمل ويوحد الصفوف.

وفي كلمة لجان الإصلاح الوطنية المركزية دعا المختار حسين المغني لاستلهام دروس وعبر المصالحة العشائرية مناشدا الإسراع في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة وتوفير الأمن والأمان للشعب الفلسطيني.

كما القى المختار أبو محمود عنابه كلمة جمعية مخاتير فلسطين وقال:"إننا وإياكم ندعو لتفعيل دور المؤسسات المحلية ودور والوطنية ووسائل الإعلام لتقف أمام مسؤوليتها في ترسيخ مفاهيم التسامح والمحبة والدعوة العاجلة إلى انجاز الوحدة والتوحد وإنهاء الانقسام".

في كلمة آل جندية أكد حامد جندية أن المصالحة بين العائلتين قد تحققت و أننا قد عفونا عن السائق الذي ارتكب الحادث.

وفي ختام الكلمات تلى المختار عبد الغفار أبو حسان ميثاق المصالحة بين العائلتين الذين تصافحوا تعبيرا عن إتمام المصالحة وصفاء القلوب، الجدير ذكره أن جهود كبيرة بذلها الوجهاء والمخاتير لانجاز المصالحة وكان من بينهم المختار جمال صالح أبو شماس والعديد غيره وقد لعبوا جميعا دورا هاما في الوصول إلى هذا الحفل الوطني التصالحي الكبير.