وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برلمان شباب نابلس ينظم مجموعة من ورش العمل

نشر بتاريخ: 06/04/2010 ( آخر تحديث: 06/04/2010 الساعة: 10:57 )
نابلس- معا- عقد برلمان شباب نابلس في مقر جمعية المستقبل وبالتعاون مع مركز الدراسات النسوية مجموعة من ورش العمل خلال الأسبوع الجاري تضمنت الورشة الأولى حقوق المراه والطفل في فلسطين والثانية بعنوان تزويج الصغيرات والعنف الموجه ضد النساء.

وقد حضر الورش مجموعة من الطلاب الجامعيين من جامعتي النجاح الوطنية وجامعة القدس المفتوحة إضافة إلى أعضاء من برلمان شباب نابس واستهدفت هذه النشاطات فئتي الذكور والإناث.

وتأتي هذه النشاطات ضمن مشروع تفعيل دور المجتمع المدني في التغيير، حيث تطرقت ورش العمل إلى عدة مواضيع منها اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المراه وحقوق المراه والطفل في المجتمع الفلسطيني إضافة إلى مفهوم تزويج الصغيرات ومخاطره وآثاره السلبية على المجتمع والصعوبات التي تواجه المراه في المجتمع الفلسطيني.

وناقشت المحامية أسماء دويكات مع الحضور سبل توعية النساء لحقوقهن وخاصة في المناطق المهمشة وكيفية العمل على تعديل القوانين بما يكفل صون حقوقهن وضمان المساواة وضرورة إيجاد حلول مجتمعية للحد من ظاهرة الاعتداء على النساء والعمل على علاج من تعرض منهن لمثل هذه الجرائم وحماية الأطفال ذكورا وإناثا من الاستغلال الجنسي.

وتم الاتفاق في نهاية الورشة على ضرورة الاستمرار في مثل هذه البرامج التي تعمل على توعية الشباب بشكل خاص والتوعية المجتمعية بشكل عام بحقوق المرأة والطفل.