وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من النقابة الفلسطينية "بيكتا"يزو شركة الاتصالات بغزة

نشر بتاريخ: 06/04/2010 ( آخر تحديث: 06/04/2010 الساعة: 11:58 )
غزة- معا- قام وفد يمثل النقابة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتا) برئاسة رئيس مجلس الإدارة المهندس مروان رضوان وضم الوفد كلا من الدكتور اشرف العطار م. أشرف اليازوري وم. ابراهيم ابو صفية بزيارة لشركة الاتصالات الفلسطينية وكان في استقبالهم أحمد ابو مرزوق رئيس اقليم غزة.

من جهته قدم المهندس رضوان عرضا تعريفيا بالنقابة واسباب انشائها وأهدافها والمشاريع التي تقوم عليها بالإضافة الى الانجازات الكبيرة التي تمت خلال الفترة السابقة والتزايد المتسارع لعدد المنتسببين للنقابة والمستفيدين من خدماته كما بين الرؤية المستقبلية للنقابة ورغبتها في تعزيز التعاون والتكامل المشترك بين مختلف المؤسسات الفلسطينية وخاصة العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونبه الى الدور المتميز الذي تقوم به النقابة من ناحية كونها الجسم الذي يضم كافة العاملين والمتخصصين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأنها تمثل جسرا بين طلبة وخريجي تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الجامعات الفلسطينية وسوق العمل المحلي.

من جانبه رحب ابو مرزوق بالوفد الزائر وأكد على دعم مجموعة الاتصالات لكافة الجهود والمبادرات التي تخدم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمساهمة الكبيرة التي تقوم بها مجموعة الاتصالات الفلسطينية من خلال خدماتها المختلفة وبرامجها ودعمها المتواصل لما يخدم المجتمع الفلسطيني من خلال صندوق المسئولية الاجتماعية.

وأكد أبو مرزوق على أهمية أن تقوم المؤسسات النقابية ومؤسسات المجتمع المدني بالعمل على احداث نقلة نوعية وتغيير إيجابي في مستوى الأداء المهني والعلمي لمنتسبيها من أجل الوصول الى مستويات منافسة عالميا تساهم في خلق فرص عمل جديدة وابداعات تتحول الى منتجات تجارية وشركات ذات قدرة على الحياة وتقديم خدمات جديدة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.

وفي ختام اللقاء أكد المهندس مروان رضوان على أهمية استمرار التواصل مع مجموعة الاتصالات بكافة أفرعها وعلى رغبة النقابة في ترتيب لقاءات قادمة مع مختلف الشرائح المهنية للعاملين في المجموعة من أجل اطلاعهم على أعمال النقابة و فعالياتها وبرامجها وحثهم على الانضمام الى هذا الجسم النقابي والمشاركة ببرامجه المختلفة.

كما بين بأن النقابة ستتواصل مع الشركة من أجل التنسيق لدعم الشركة لبعض النشاطات والبرامج لدى النقابة والتي تساهم في تطوير قدرات أعضائها العلمية والعملية وتسعى الى خلق وعي عام بأهمية هذا القطاع وقدراته الكامنة.