وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- مناقشة تطوير المناهج المستخدمة للصم

نشر بتاريخ: 06/04/2010 ( آخر تحديث: 06/04/2010 الساعة: 12:31 )
غزة-معا- عقدت الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم المقالة الاجتماع الثاني لمناقشة تطوير المناهج المستخدمة في تدريس الصم بحضور أ.عماد الحديدي نائب مدير عام الارشاد والتربية الخاصة ود. خليل حماد نائب مدير عام الإشراف والتدريب ومدير دائرة المناهج التربوية وأ.خالد أبو فضة مدير التربية الخاصة وأ.سعدة كحيل مدير دائرة الإرشاد، ومشرفو التربية الخاصة ومديرو جمعيات الصم في غزة لمناقشة تشكيل اللجان المختصة التي ستبدأ عملها في الفترة القريبة القادمة.

واكد أ. الحديدي بالحضور على أهمية الخروج بمنهاج موحد يتم اعتماده لدى جميع مدارس الصم العاملة في قطاع غزة، وشدد أن الوزارة لن تألو جهداً في إنجاح هذا المشروع.

من جانبه اشار د. حماد أن هذه الخطوة هي أولى الخطوات من أجل وضع الأسس الصحيحة للمنهاج الفلسطيني للصم عبر مشاركة المتخصصين قي هذا المجال للإعداد الجيد لهذا المشروع الوطني، داعياً إلى البدء بخطوات عملية ليكون العمل مشتركاً بين الوزارة والمؤسسات المعنية بتعليم الطلبة الصم ونوه أن تطوير المنهاج يحتاج إلى تعاون وتكاتف الجميع.

وبدورهم شكر ممثلو مؤسسات الصم وزارة التربية والتعليم العالي على اهتمامها في تطوير المنهاج المستخدم لدى الصم وأكدوا على ضرورة التعاون بين الوزارة والمؤسسات لتخطي كافة العقبات التي قد تعيق هذا التوجه.

وفي الختام تم الاتفاق على موافاة الوزارة بأسماء ممثلي المؤسسات في لجان المباحث التي ستقوم بمناقشة المنهاج والعمل على تهيئته.