وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق أنشطة فعاليات أسبوع القراءة الوطني في طوباس

نشر بتاريخ: 06/04/2010 ( آخر تحديث: 06/04/2010 الساعة: 12:54 )
طوباس- معا- انطلقت في طوباس فعاليات أسبوع القراءة الوطني في الأول من الشهر الحالي، حيث استهلت الأنشطة بعرض مسرحي لأطفال المدارس من الجنسين بعنوان "نظم وقتك" والذي قدمته فرقة طلائع يعبد في مكتبة بلدية طوباس.

وقد حضر النشاط أكثر من 130 طفلا وعدد من ممثلي المؤسسات الشريكة ومنشطي برامج أندية صديقة لطلائع، وقد لاقى العرض استحسان الطلبة وتفاعل كبير من الحضور.

وفي نهاية العرض شكرت رماح أبو زيد أعضاء الفرقة المسرحية والأطفال الحضور وكافة المؤسسات الشريكة في أحياء الفعالية، كما أدارت نقاش حول مضمون وأهداف المسرحية.

وفي اليوم التالي نظمت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي لقاء بعنوان"قراءة القصة ونقاشها" والذي حضره عدد كبير من الأطفال من طلاب مدرسة طوباس الأولى وممثلاً عن مديرية التربية والتعليم الأستاذ عوني ظاهر وعدد من المهتمين.

وأدارت اللقاء الذي تناول قصة الكاتب الفلسطيني غسان كنفاني " القنديل الصغير" سمية بشارات، حيث لاقى النقاش تفاعل الطلبة واهتمامهم وتم تشكيل مجموعة عمل لمتابعة تنفيذ مزيد من الأنشطة الهادفة لتشجيع عادة القراءة في المجتمع الفلسطيني.

وفي مخيم الفارعة تم تنظيم حلقة نقاش من 15 طفلا، تم خلالها التركيز على أهمية القراءة ودورها في رفع مكانة المجتمع وتحسين توجهاته، ومن المنتظر أن تتواصل فعاليات الأسبوع الوطني لتشجيع القراءة.

وقد اشتملت الخطة على العديد من الأنشطة الهادفة والتي تستمر حتى السابع من الشهر الجاري.