وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسامه ابو جابر جمهور كرة السلة يزداد يوما بعد يوم

نشر بتاريخ: 06/04/2010 ( آخر تحديث: 06/04/2010 الساعة: 20:45 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - بطولة الدوري تدور رحاها في هذه الايام وهناك العديد من الوجوه الشابة التي ظهرت في هذه الفترة بالاضافة الى ذلك لا زال واحد من اركان لعبة كرة السلة يمارس هوايته دون كلل يقدم كل ما عنده من اجل فريقه " فريق ارثذوكسي بيت لحم " انه اللاعب الكبير والمخضرم اسامه ابو جابر الذي كان لنا معه هذا اللقاء :


**ما تقييمك لمسيرة الدوري الممتاز لغاية الآن؟
ان الدوري يسير بشكل جيد حتى الآن, ولكن معالمه غير واضحة وذلك بسبب تذبذب مستوى الفرق اجمالا بين مباراة واخرى.

**رأيك باللاعب الأجنبي؟
مع الأسف لم يحقق وجود اللاعب الأجنبي ما كان مطلوبا منه وهو الأرتقاء بمستوى اللعبة، بل مع الأسف اصبحت بعض الفرق مجيشة لمساعدته والاتكال كليا عليه مما اثر سلبا على اللاعب المحلي ولم يعطيه فرصته، واصبحت اللعبة معتمدة كليا على هذا اللاعب فاذا كان حظ الفريق لاعب ممتاز فقد ضمن درجة جيدة في الدوري، وحين انتهاء الدوري تجد هذا الفريق لا يستحق الدرجة الثالثة بدون اللاعب الأجنبي.

**كيف ترى مستوى التحكيم ؟
ان مستوى التحكيم معروف، والمطلوب ايجاد حكام جدد لمساندة الطواقم الحالية وتطوير الحكام الحاليين عن طريق دورات ومحاضرات دورية لتطوير قدراتهم التحكيمية، مع ضرورة تقديم تقرير من مراقب المباراة عن اداء الحكام للأتحاد وان تتم محاسبة ومعالجة الأخطاء بسبل الحوار والنقاش مع الحكام للنهوض بمستوى التحكيم.ففي بعض الأحيان تجد الحكم يقود مبارتان أو ثلاث متواصلات مما يشكل ضعفا في الأداء وعدم القدرة عل مجاراة المباراة.

** كيف تجد جدول المباريات ؟
في بداية الدوري كان البرنامج مضغوط جدا ولكن تمت معالجتها الآن ,والمطلوب من الأتحاد ان يعلن جدول المباريات اسبوعين الى الأمام حتى يتمكن النادي واللاعبون من التحكم بأوقاتهم وتدريباتهم حيث ان جميع اللاعبين اما موظفين أو طلاب ولديهم اعمال اخرى وغير متفرغين.

**هل هناك وجوه جديدة؟
هنا لا بد من وقفة جادة حيث ان معظم الأندية لا تزال تلعب بنفس الوجوه, وليس لديها وجوه جديدة وتفريخ لاعبين جدد مما سيؤثر سلبا على هذه الفرق ومستوى اللعبة اجمالا,وحتى لا نظلم جميع الفرق فهنالك منها من اعتمد على فريق من الناشئين واغلبهم اثبت وجوده رغم صغر سنه مما يبشر بمستقبل جيد لهذه الأندية وأرجو ان تقوم باقي ادارات الأندية باللحاق بالركب والأنتباه لضرورة ايجاد فرق بديلة من مختلف الأعمار.

**أفضل فريق
كما ذكرت في البداية ان مستوى اللعب متذبذب من لعبة لأخرى ونحن لا زلنا في البداية حيث لا زال هنلك وقت لجميع الأندية لأظهار ما لديها.

**الجمهور
كل الأحترام لجمهور كرة السلة الذي يزداد يوما عن يوم ,ومعظمه قد اصبح يعي قوانين اللعبة حيث خفت الأحتجاجات ,واصبح في بعض الأحيان يشجع اللعب الجميل حتى لو كان من الفريق الخصم,وتواجد الجمهور يعطي نكهة خاصة للمباريات ودعما قويا للاعبين مما يحفزهم على تطوير الأداء.


**الأعلام الرياضي
لا بد من وقفة احترام للأعلام الرياضي الفلسطيني حيث يزيد من تطوره يوما بعد يوم ,ومن التعليق الفني والمسؤول على جميع المباريات,ومتابعة المباريات حيث اقيمت ,وبعض الأحيان التعليق الفوري من خلال موقع معا حيث يتمكن محبو اللعبة من متابعة احداثها حيثما كانت.ولي رجاء بأن يقوم التلفزيون الفلسطيني بمتابعة المباريات بشكل اوسع.

**ماذا حدث لأرثوذكسي بيت لحم وماذا تتوقع له ؟
منذ بدء الدوري لم نكن موفقين حتى اللحظة وذلك فقط سوء حظ وعدم تمكن الفريق من الأستعداد لفترة طويلة مما سبب عدم تجانس اللاعبين في بعض المباريات ولكن الأداء سيتحسن بشكل ملحوظ خلال المباريات القادمة واتوقع ان يعود الوضع الجيد للفريق لسابق عهدكم به.