وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة التوجيهية لإعداد الخطة الاستراتيجية لنابلس تعقد اجتماعها الخامس

نشر بتاريخ: 06/04/2010 ( آخر تحديث: 06/04/2010 الساعة: 14:14 )
نابلس- معا- ترأس العميد جبرين البكري محافظ نابلس الاجتماع الخامس للجنة التوجيهية لإعداد الخطة إلاستراتيجية التنموية لمحافظة نابلس في مقر المحافظة، والتي يقوم بإعدادها فريق استشاري من جامعة النجاح الوطنية.

وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة التوجيهية المكونة محافظة نابلس ووزارة الحكم المحلي وبلدية نابلس والغرفة التجارية وجامعة النجاح الوطنية واللجنة الأهلية.

كما حضر اللقاء نائب المحافظ عنان اتيرة ومدير عام التخطيط في المحافظة تيسير نصر الله، بالإضافة إلى أعضاء الفريق الإستشاري للتخطيط من جامعة النجاح الوطنية.

وافتتح البكري الجلسة بالتاكيد على أهمية الخطة الاستراتيجية للمحافظة لتكون أساساً لبرامج ومشاريع التطوير في المحافظة، داعياً كافة الجهات ذات الصلة إلى المشاركة بفعالية في الأنشطة التي يقوم بها الفريق الاستشاري لإعداد الخطة.

واستعرض رئيس الفريق الاستشاري أ.د. سمير أبو عيشة ما تم انجازه حتى الآن في إعداد الخطة الاستراتيجية، وما تم من تواصل مع الوزارات والمؤسسات الأهلية والخاصة حول هذه الخطة، ثم قام الفريق الاستشاري بعرض الملخص عن الأهداف التنموية الاستراتيجية والمؤشرات والمشاريع والبرامج، والتي أعدت بناء على جهود مشتركة من اللجان التخصصية والفريق الاستشاري.

وكانت اللجنة التوجيهية قد قامت بتشكيل لجان مختصة في كل قطاع من المجالات التنموية المختلفة بمشاركة ممثلين عن المؤسسات العامة والخاصة والأهلية، وذلك بغرض تحديد الأهداف الاستراتيجية والمؤشرات والمشاريع والبرامج التنموية للمحافظة.

ووفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد ورشة العمل الثانية خلال الأسبوعين القادمين وبمشاركة وزارتي التخطيط والحكم المحلي، لعرض ونقاش ما تم التوصل إليه وخاصة المشاريع والبرامج المقترحة.

كما عرض ممثل اللجنة الأهلية نصير عرفات برنامج الزيارة الفنية لوفد من المدن الأوروبية في منتصف الشهر الحالي، حيث سيتم عرض مخرجات هذه الخطة عليهم من أجل بناء شراكات تنموية معهم.