وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العيسوي يدعو جامعة الدول العربية لعقد القمة الثقافية المرتقبة في غزة

نشر بتاريخ: 06/04/2010 ( آخر تحديث: 06/04/2010 الساعة: 14:45 )
غزة- معا- دعا وزير الثقافة المقال د. م أسامة العيسوي الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى إلي عقد القمة الثقافية العربية المرتقبة في مدينة غزة المحاصرة للمساعدة في فك الحصار عن أبناء الشعب الفلسطيني بصورة عامة و الحصار الثقافي بصورة خاصة.

جاء ذلك خلال وقال العيسوي خلالمؤتمر صحفي عقده العيسوي في مقر وزارة الثقافة الفلسطينية في مدينة غزة اليوم "أن سياسة الاحتلال الاسرائيلي التهويدية والمتواصلة لن تستطيع تزييف الحقائق الواضحة كما أنها لن تتمكن من سرقة الأرض والمعالم والآثار الإسلامية لأنها معالم راسخة وملك تاريخي ثابت لأبناء شعبنا وأمتنا"، مضيفاً أن محاولة الاحتلال إقامة كنيسة الخراب ونيته إقامة كنيسة مفخرة إسرائيل ما هي إلا محاولات يائسة لتهويد القدس والمسجد الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم.

وثمن العيسوي موقف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الذي أعلن فيه أنه يرفض سرقة الآثار والمعالم الإسلامية كما أنه لن يصمت أمام حرق غزة مرة أخرى.

كما أكد علي دور وزارة الثقافة المقالة في حماية المعالم والآثار الإسلامية وتعزيز مكانة المثقف الفلسطيني ليأخذ دوره في بناء وصقل الشخصية الفلسطينية الأصيلة، مناشداً جميع المثقفين العرب والمسلمين والأحرار في العالم بأن يأخذوا دورهم في الوقوف وقفة جادة تضامناً مع الشعب الفلسطيني والمساعدة في رفع الحصار المفروض عليه.

وفي هذا الإطار أعلن عن إطلاق وزارة الثقافة المقالة جائزة فلسطين للرواية في دورتها الأولي علي مستوي الوطن العربي بالتعاون مع مؤسسة فلسطين للثقافة ومنتدى أمجاد الثقافي.

من جهته دعا أ. د. عبد الخالق العف مستشار وزير الثقافة الروائيين الفلسطينيين و العرب إلي المشاركة في المسابقة التي تخص قضية فلسطين باعتبارها قضية الأمة العربية والإسلامية، موضحاً أن موضوع الرواية في كافة المجالات ذات الارتباط بقضية فلسطين في جوانبها الإنسانية والسياسية والاجتماعية الكلية أو الجزئية وما تعانيه وتكابده وما تتعرض له وما تعيشه من خذلان أو تأييد أو انتصار.